رئيس الأركان الألماني: روسيا تشكل تهديداً للسلام في أوروبا

2019-04-20T13:02:06+03:00
2019-04-20T13:11:18+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير20 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
russia ebhard - حرية برس Horrya press
رئيس أركان الجيش الألماني الجنرال “إيبرهارد زورن” – أرشيف

قال الجنرال “إيبرهارد زورن”، رئيس أركان الجيش الألماني إن روسيا تشكل “تهديداً كبيراً” للسلام في أوروبا.

وأضاف “زورن” في تصريحات صحفية نشرت اليوم السبت: إن “الحقائق بشأن الممارسات الروسية بحق الأمن الأوروبي تتحدث عن نفسها، مثل احتلال روسيا لشبه جزيرة القرم، والوضع في شرق أوكرانيا، وتسميم العميل المزدوج الروسي السابق سيرغي سكريبال في بريطانيا، وتعليق موسكو مشاركتها في معاهدة الصواريخ النووية متوسطة المدى”.

وأشار إلى أن “هناك حاجة إلى بذل جهود جديدة فيما يتعلق بمعاهدة الصواريخ النووية متوسطة المدى”، متابعاً: “إذا انتهت هذه الاتفاقية تماماً، سأشعر بالقلق إزاء كيفية المضي قدما بالنسبة للصواريخ متوسطة المدى”.

وأكد الجنرال الألماني على ضرورة استحداث آلية مراقبة جديدة، مشدداً على أن هذه الآلية الجديدة ستحتاج إلى كل اللاعبين الكبار، خاصة روسيا والولايات المتحدة والصين.

وكان قرار الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الانسحاب من معاهدة الصواريخ النووية متوسطة المدى مؤخراً، قد أثار مخاوف من تجدد سباق التسلح النووي بين القوتين العظميين مرة أخرى.

يذكر أن العلاقات بين روسيا ودول الغرب، ساءت بسبب الأزمة الأوكرانية، عقب ضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا في مارس من عام 2014، الشيء الذي تبعه فرض عقوبات على موسكو، فيما تنفي روسيا عن نفسها تهمة تسميم العميل المزودج سكريبال في بريطانيا.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة