53 شهيداً.. وقصف مستمر على حلب وإدلب وريف دمشق

فريق التحرير23 يوليو 2016آخر تحديث :
قصف - عربين - ريف دمشق
قصف – عربين – ريف دمشق

نوار الشبلي – حرية برس:
استشهد 53 سوريّاً أمس الجمعة بينهم 46 مدنياً، وفق ما أفاد به تجمع ثوار سوريا في حصيلته اليومية لشهداء سوريا.
وأفاد مكتب التوثيق في تجمع ثوار سوريا في حصيلته للشهداء أن من بين الشهداء 10 أطفال و6 سيدات و3 شهداء قضوا تحت التعذيب في سجون قوات الأسد.
وأوضح التجمع أن 39 شهيداً قضوا على يد قوات الأسد، و10 شهداء قضوا على يد مجهولين، وشهيدان على يد ميليشيات كردية، فيما قضى شهيدان على يد تنظيم الدولة “داعش”.
وشهدت محافظة حلب أكبر عدد من شهداء أمس الجمعة حيث ارتقى فيها 18 شهيدا، و14 شهيدا في إدلب، فيما قضى 12 شهيدا في دمشق و ريفها، و6 شهداء في درعا، وشهيدان في حمص وشهيد في الحسكة.
وفي التطورات الميدانية استشهد مدني وجرح آخرون إثر غارة لطيران العدوان الروسي بالقنابل العنقودية استهدفت مدينة جسر الشغور، فيما استشهد طفلان وأُصيب آخرون جراء قصف جوي على مدينة سراقب، وذلك وفق ما أفاد مراسل “حرية برس”.

كما شن الطيران الحربي غاراته على كل من مدن إدلب وبنش وأريحا وبلدة معرة مصرين مخلفاً شهيداً في القصف على مخبز في بنش والعديد من الجرحى في إدلب، كما وتعرضت مدينة خان شيخون وبلدات الناجية و الهبيط وبداما لقصف بالبراميل المتفجرة، دون ورود أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

أما في حلب فقد أفاد مراسل “حرية برس” بأن طيران الأسد والطيران الروسي واصلا قصفهما لأحياء المدينة، كما قصف الطيران الحربي بالقنابل العنقودية مدينة الأتارب وبلدة أورم الكبرى، فيما تعرضت كل من مدينة حريتان وبلدة كفرحمرة ومنطقة قبر الانكليز في الريف الشمالي ومدينة الباب في الريف الشرقي لقصف جوي عنيف.

وفي سياق متصل دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات الكاستيلو والملاح وحندرات وسط قصف جوي ومدفعي للأخير استهدف نقاط الاشتباك.

كما قام تنظيم داعش بقصف كل من مدينة مارع وقريتي بريشة و اكده في الريف الشمالي براجمات الصواريخ وقذائف الهاون، فيما تمكن الثوار من صد محاولة تقدم للتنظيم على الجبهات الجنوبية لمارع، كما تمكنوا من تدمير سيارة مفخخة للتنظيم على أطراف قرية دوديان و إسقاط طائرة استطلاع للتنظيم في الريف الشمالي.

وفي ريف دمشق استشهد طفل رضيع ووالدته إثر قصف عنيف بالبراميل المتفجرة، وقد استهدف الطيران أيضاً أوتستراد السلام ومزارع خان الشيح في الغوطة الغربية ما أدى إلى استشهاد إعلاميين اثنين، كما شن الطيران الحربي غارتين على الجبل الشرقي لمدينة الزبداني خلال اشتباكات الثوار مع مليشيا حزب الله الإرهابي.

وأفاد مراسل “حرية برس” في ريف دمشق عن استشهاد 4 مدنيين وإصابة آخرين إثر غارات للطيران الحربي على مدن دوما وحرستا وعربين وحمورية وبلدتي الريحان ومسرابا في الغوطة الشرقية.

وفي حمص شن الطيران الحربي غاراته على قريتي السعن الأسود وديرفول في الريف الشمالي.

أما في حماه فقد شن الطيران الحربي غاراته على قرى السوحا و المشيرفة وحماده عمر، فيما قامت قوات الأسد بقصف مدينة مورك بالبراميل المتفجرة والمدفعية الثقيلة.

في حين دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في الريف الجنوبي على جبهة حربنفسه وسط قصف مدفعي للأخير على البلدة، بينما في الريف الشمالي تمكنت كتائب الثوار من استهدف قوات الأسد المتمركزة على حاجز الزلاقيات بمدفع B9.

وإلى أقصى الجنوب في درعا تعرضت مدينة بصرى الشام لقصف بالبراميل المتفجرة، فيما استهدف قصف مدفعي أحياء درعا البلد وتل الحارة.

وفي الشمال الشرقي حيث الرقة، شن الطيران الحربي أربع غارات جوية تركزت على الجهة الشمالية من المدينة (منطقة الصوامع ومبنى بريد الدرعية).

بينما دارت في ديرالزور اشتباكات بين تنظيم داعش وقوات الأسد على جبهة حي العمال في المدينة.

حصيلة شهداء الجمعة 22 - 7 - 2016 - تجمع ثوار سوريا
حصيلة شهداء الجمعة 22 – 7 – 2016 – تجمع ثوار سوريا
التعليقات تعليق واحد

عذراً التعليقات مغلقة

  • أبو ماجد
    أبو ماجد 23 يوليو 2016 - 2:47

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    الله ينتقم من الأسد

عاجل