كوريا الجنوبية: اعتصام لوقف الانتهاكات بحق طالبي اللجوء المصريين

فريق التحرير115 أبريل 2019آخر تحديث :
نشطاء مصريون وكوريون يقيمون مؤتمراً صحفياً في كوريا الجنوبيه حول وضع المصريين وانتهاكات حقوق الإنسان – حرية برس©

جهاد الحداد – حرية برس:

أقام نشطاء مصريون، اليوم الإثنين، مؤتمراً صحفياً في كوريا الجنوبية لعرض الانتهاكات التي تحصل بحق طالبي اللجوء السياسي، في أثناء اعتصام مفتوح منذ 14 يوماً للمطالبة بحقوقهم.

وشارك في المؤتمر عدد من النشطاء الكوريين والمنظمات الحقوقية، لرفع مطالب طالبي اللجوء إلى رئيس الدولة ووزير العدل، حيث يعاني مئات طالبي اللجوء المصريين في كوريا الجنوبية من أوضاع مأساوية ومزرية؛ نتيجة تعنت السلطات الكورية والتعاون الأمني الوثيق مع السلطات المصرية.

وكشف المحامي ’’عبد الرحمن عاطف‘‘، أحد المعتصمين، في حديثه لحرية برس، أن ’’انتهاكات إنسانية أضحت تُمارس في الآونه الأخيرة تجاه المصريين بشان وضع لجوئهم في ظل رفض طلبات اللجوء وإلغاء الإقامات‘‘.

وأكد “عاطف” أن الاعتصام مستمر حتى تلبية تلك المطالب وأن الأزمه قائمة حتى الجلوس إلى طاوله الحوار لإنهائها، مضيفاً أن طالبي اللجوء طلباتهم مشروعه وليست شخصية.

كما نوه “عاطف” إلى دور المفوضية السامية التي خذلت طالبي اللجوء، موضحاً أنهم يجهزون لوقفة مماثلة لتوضيح دور المفوضية التي نفضت يديها وهذا يخالف ميثاق 51، حسب تعبيره.

وأشار “عاطف” إلى أن هناك تقارب بين السلطات الكورية والسلطات المصرية، وهناك تخوف من تسليمهم، وقد شهدت كوريا أزمة إعلامية لرفضهم طلب لجوء أسرة ’’مينا دانيال‘‘ التي تولتها منظمه حقوقيه فيما بعد.

لليوم 14 على التوالي يواصل النشطاء المصريون اعتصامهم أمام وزاره العدل الكوريه رغم غزارة الأمطار – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل