ارتفاع عدد ضحايا سيول الأردن إلى 12 شخصاً

فريق التحرير110 نوفمبر 2018آخر تحديث :
عناصر من الدفاع المدني الأردني يخلون عالقين في السيول – تواصل اجتماعي

عمّان – حرية برس:

ارتفع عدد ضحايا الأمطار الغزيرة والسيولفي الأدرن إلى 12 شخصاً، بعد العثور على جثة صباح اليوم السبت، فيما تم إنقاذ شخصين بوادي الهيدان، بينما اضطرت السلطات إلى إجلاء ما يربو على 3700 سائح من مدينة البتراء مساء الجمعة.

وقال الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني ’’إياد العمرو‘‘، إن البحث مستمر عن طفلتين من عائلة واحدة كانت السيول جرفت مركبتهم حيث عثر على طفلة متوفية وأخرى حية ترزق فيما عثر صباح اليوم على جثة الأب وابنته.

وصرّحت إدارة الإعلام في الدفاع المدني بأن غرف عمليات دفاع مدني مأدبا ومعان والبلقاء تبلغت ظهر يوم أمس الجمعة عن وجود أشخاص داهمتهم المياه في منطقة ضبعة والوالة ومليح ووادي موسى ووادي شعيب والبترا حيث تحركت كوادر الدفاع المدني إلى مواقع الحوادث المختلفة وتبين أنه نتيجة غزارة الأمطار وارتفاع منسوب المياه تشكلت السيول التي داهمت مجموعة من المواطنين.

ومازالت عمليات البحث والإنقاذ والتفتيش مستمرة لغاية هذه اللحظة للبحث عن شخصين مفقودين مع العلم أن وعورة المنطقة وغزارة الأمطار وتشكل السيول وما رافقها من طمي وأتربة وحدوث بعض الانهيارات في المنطقة كان سببا في إعاقة عمليات البحث والتمشيط

فيما قالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة ’’جمانة غنيمات‘‘، إنه تم صباح اليوم السبت تناقل معلومات عبر الإعلام تفيد بانقطاع تواصل أفراد ’’إسرائيليين‘‘ مع عائلاتهم فقدوا أمس الجمعة في مناطق بجنوب المملكة.

وأضافت إنه جرى الاتصال مع العمليات المشتركة في القوات المسلحة ومع سفير الاحتلال الإسرائيلي في عمّان صباح اليوم، الذين أفادوا بعدم ورود اتصالات لانقطاع التواصل مع أفراد ’’إسرائيليين‘‘ تواجدوا في جنوب المملكة.

ونشر العديد من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي تسجيلات مصوّرة لسيول داهمت مناطق عديدة في الأردن أبرزها مدينة البترا الأثرية التي شهدت هطولاً غزيراً للأمطار من دون وقوع أي إصابات بشرية.

https://www.facebook.com/100006425500215/videos/2724758991081591/

وواصلت فرق الإنقاذ وطائرات مروحية البحث عن خمسة أشخاص جرفت السيول سيارتهم في منطقة مأدبا إلى الجنوب الغربي من العاصمة الأردنية، عمان، فيما أعلنت السلطات الأردنية حالة الطوارئ في ميناء العقبة جراء تواصل هطول أمطار غزيرة.

ويأتي ذلك بعد أسبوعين من مقتل 21 شخصاً، معظمهم من الأطفال، بعد أن جرفتهم السيول في منطقة البحر الميت.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل