مقتل 10 من الجيش اليمني بغارة خاطئة للتحالف

فريق التحرير19 أغسطس 2018آخر تحديث :
طائرات التحالف العربي – أرشيف

قُتل 10 عسكريين من قوات الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي بغارة شنتها اليوم الأحد، طائرات التحالف العربي بالخطأ على موقع بمحافظة الجوف الحدودية مع المملكة العربية السعودية.

وأفادت وسائل إعلام محلية أن طائرة تتبع للتحالف العربي شنت غارة خاطئة على تجمع لقوات الرئيس اليمني “عبد ربه منصور هادي” على جبهة سلبة بمديرية خب والشعف شرق الجوف، أسفرت عن مقتل 10 منهم بينهم اثنان من القادة الميدانيين هما سعيد بن بقصة وهادي بن خماش وإصابة أخرين بجراح.

وأضافت أن الغارة الجوية التي شنتها طائرات التحالف العربي بقيادة المملكة العريبة السعودية عن طريق الخطأ، استهدفت تجمعاً لقوات الجيش اليمني على خط التماس مع مسلحي مليشيا جماعة الحوثي.

وكانت قوات الجيش اليمني قد تمكنت الجمعة الماضية من السيطرة سلسلة “جبال قشعان، ونجد نضا، ومنقلة، وإيعاره” في منطقة سلبة بمديرية خب الشعف، عقب معارك عنيفة مع مليشيا جماعة الحوثي.

وسبق أن تعرضت قوات الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي في مواقع متفرقة من البلاد لضربات جوية من طيران التحالف، في الأعوام الثلاثة الماضية وغالباً كانت تبرر بأنها غارات خاطئة، راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى بحسب وسائل إعلام محلية.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل