’’تحرير الشام‘‘ تعتقل الطبيب ’’عماد قطيني‘‘ جنوبي إدلب

فريق التحرير113 أغسطس 2018آخر تحديث :
الطبيب عماد قطيني – فيسبوك

إدلب – حرية برس:

قامت مجموعة من المسلحين الملثمين، صباح اليوم الاثنين، باقتحام منزل الطبيب ’’عماد قطيني‘‘ واعتقاله من مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

وأفادت مصادر مقربة من الطبيب لـ’’حرية برس‘‘، بأن ’’هيئة تحرير الشام‘‘ هي الجهة المسؤولة عن اعتقال ’’قطيني‘‘ بعد أن قام عناصرها باقتياده لجهة مجهولة.

من جهته، قال مصدر من أهالي خان شيخون، ’’لقد قدم الدكتور عماد للبلد وأهل البلد مالم يستطع غيره أن يقدمه وهو من أوائل المشاركين بالحراك الثوري، وقد عالج الكثير من الإصابات أثناء الحملات الهمجية على خان شيخون، علماً أن مشفاه خاص وليس عام‘‘.

يشار إلى أن الطبيب ’’عماد قطيني‘‘ هو مدير مشفى العماد بمدينة خان شيخون وعضو الهيئة الطبية في محافظة إدلب.

وتزايدت حالات اختطاف الطواقم الطبية في الآونة الأخيرة، والتي كان آخرها اعتقال الطبيب ’’خليل آغا‘‘ مدير الصحة في ريف اللاذقية، التابعة للحكومة السورية المؤقتة.

وأفرج عن ’’آغا‘‘  مقابل فدية مالية قدر بـ 120 ألف دولار أي ما يعادل 50 مليون ليرة سورية، حسب ما أفاد به ناشطون.

وعقب حادثة الخطف، نشرت المديرية بياناً قالت فيه إن مجموعة مسلحة اقتحمت مشفى الساحل التخصصي، واختطفت آغا من مكان عمله.

وأوضح بيان المديرية، أن المسلحين اعتدوا بالضرب على الحرس الخاص بالمشفى، وقيدوهم تحت تهديد السلاح، وتوجهوا بعد ذلك إلى غرفة الدكتور آغا، ثم لاذوا بالفرار بعد اختطافه مع سيارة تابعة للمشفى.

وتتعرض الكوادر الطبية في المناطق المحررة لعمليات خطف تنتهي بفديات مالية طائلة، وسط توجيه أصابع الإتهام إلى ’’هيئة تحرير الشام‘‘ بالوقوف وراء هذه العمليات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل