تقدم لقوات الأسد شمالي حماة وارتفاع عدد ضحايا القصف بإدلب

فريق التحرير28 ديسمبر 2017آخر تحديث :
أحد عناصر الدفاع المدني أثناء انتشال الشهداء الذين سقطوا بقصف جوي بالبراميل المتفجرة استهدفت قرية المشيرفة الشمالية – الدفاع المدني

ريف حماه – حرية برس:

تقدمت قوات الأسد والميليشيات المساندة له، في المناطق المحررة بريف حماة الشمالي، بعد معارك عنيفة مع فصائل الثوار، ووسط تغطية جوية من طائرات الأسد وطائرات العدوان الروسي.

 

وأفاد مراسل حرية برس في ريف حماه، بأن قوات الأسد سيطرت اليوم الخميس، على قرى “المشيرفة، والمغارة، وتل المقطع” بريف حماه الشمالي، بعد معارك شرسة مع الجيش الحر وفصائل من المنطقة، مشيراً إلى قصف جوي مكثف من طائرات الأسد والطائرات الروسية استهدفت المنطقة بشكل جنوني وبكافة أنواع البراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية على جميع قرى ريفي حماة الشمالي والشرقي.

وأشار مراسلنا أن الحملة الجوية التي تشنها الطائرات هي الأعنف على الإطلاق منذ بدء الحملة العسكرية التي تشنها قوات الأسد وميليشياته الطائفية مدعومة بغطاء جوي روسي.

وارتفع عدد الشهداء في عموم محافظة إدلب وريف حماه الشمالي اليوم الى 16 شهيداً، جلهم من النساء والأطفال جراء الغارات الجوية بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة.

ويشهد ريف حماة الشمالي والشرقي معارك متواصلة بين فصائل من الجيش الحر وهيئة تحرير الشام من جهة، وقوات الأسد مدعومة بمليشيات إيرانية وطائرات روسية من جهة أخرى، حيث تحاول الأخيرة التقدم نحو محافظة إدلب، بالتزامن مع محاولات اختراق لتنظيم الدولة الإسلامية من جهة ريف إدلب الشرقي، والتي يقول مراقبون إن قوات الأسد سهلت وصول التنظيم إلى حدود إدلب عبر المرور في مناطقها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل