عام من الإبادة في غزة.. شهداء بغارات إسرائيلية والمقاومة الفلسطينية ترد

حصيلة العدوان خلال عام 41870 شهيداً و97166 مصاباً واستهداف 162 مؤسسة صحية

فريق التحرير7 أكتوبر 2024آخر تحديث :
عشرات الشهداء والجرحى الفلسطينيين جراء قصف إسرائيلي لمربع سكني في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا في غزة – نوفمبر 2023

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم الاثنين، بسلسلة غارات عنيفة شنتها مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، بالتزامن مع مرور عام على حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، وأسفرت خلال عام عن استشهاد 41,870 فلسطيني وإصابة 97,166 آخرين.

وتأكيداً على استمرار مقاومتها بعد عام من الحرب، تواصل الفصائل الفلسطينية استهدافها مواقع الاحتلال وجنوده، حيث أعلنت كتائب القسام، الجناح المسلح في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” اليوم الاثنين، قصف موقع صوفا العسكري وحشود الاحتلال في معبر رفح البري وقرب مستوطنة “حوليت”، ومركز عمليات موقع كرم أبو سالم العسكري، فيما أعلنت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أمس الأحد، قصف مدينة عسقلان ومناطق غلاف غزة برشقة صاروخية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه رصد إطلاق أربعة صواريخ من جنوب قطاع غزة باتجاه مواقع إسرائيلية، جرى اعتراض ثلاثة منها وسقط واحد في منطقة مفتوحة

وفي الأثناء، أفادت مصادر طبية لوكالة الأناضول أن 3 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون، بقصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منازل بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

كما أصيب 7 فلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً بمخيم النصيرات وسط القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف استهدف مناطق شمال غرب المخيم.

وأصيب 4 أشخاص بقصف إسرائيلي استهدف خيمة للنازحين في ساحة مستشفى “شهداء الأقصى” بمدينة دير البلح وسط القطاع.

وفي مدينة غزة، استشهد فلسطيني وأصيب آخرون بينهم أطفال بقصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة “أبو عجوة” في شارع الشعف بحي التفاح شرق مدينة غزة، وفق مصادر طبية في مستشفى “المعمداني”.

وإلى الشمال من مدينة غزة، قتل وأصيب عدد من الفلسطينيين في قصف استهدف منزلا بمنطقة الصفطاوي، حسب شهود عيان.

من جانبها، زعمت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن “الجيش قصف صباح الاثنين، منصات إطلاق صواريخ في أنحاء قطاع غزة”، على حد تعبيرها.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أعلنت أمس الأحد ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,870 شهيدا و 97,166 إصابة خلال عام من الحرب التي تشنها قوات الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر قبل العام الماضي، في حين أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن هجمات الجيش الإسرائيلي أخرجت 34 مستشفى و80 مركزاً صحياً عن الخدمة، كما استهدف 162 مؤسسة صحية و131 سيارة إسعاف.

ويأتي ذلك بالتزامن مع مرور عام كامل من إطلاق الاحتلال الإسرائيلي، بدعم أمريكي، حرب “إبادة جماعية” في غزة، أسفرت عن أكثر من 139 ألف قتيل وجريح فلسطيني، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وتواصل تل أبيب مجازرها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال “الإبادة الجماعية” وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل