بينهم مذيعة موالية لنظام الأسد.. قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي في دمشق

فريق التحرير1 أكتوبر 2024آخر تحديث :
المذيعة صفاء أحمد تصافح بشار الأسد – انترنت

قتل 3 أشخاص وجرح آخرون، فجر اليوم الثلاثاء، في قصف إسرائيلي استهدف منطقة المزة فيلات في دمشق، وعرف من القتلى صفاء أحمد، المذيعة في التلفزيون السوري التابع لنظام الأسد، في حين تكتمت وسائل إعلام على شخصيات بقية القتلى والجرحى المستهدفين.

وأفاد مراسل “حرية برس” في دمشق أن هجوماً صاروخياً استهدف في الثانية فجر اليوم الثلاثاء عدة مناطق في العاصمة دمشق، بما فيها حي المزة الفيلات، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، من بينهم الإعلامية صفاء أحمد، وإصابة تسعة آخرين بجروح خطيرة، وتسبب باحتراق سيارتين ودمار في الأبنية المجاورة لموقع الاستهداف.

وبحسب وكالة سانا التابعة لنظام الأسد، فإن الهجوم نفذ بالطيران الحربي والمسير الإسرائيلي من اتجاه الجولان السوري المحتل واستهدف عدداً من النقاط في مدينة دمشق، وقال مصدر عسكري إن وسائط الدفاع الجوي التابعة لجيش نظام الأسد تصدت “لصواريخ العدوان والطيران المسير وأسقطت معظمها”.

ونعى اتحاد الصحفيين السوريين التابع لنظام الأسد الإعلامية صفاء أحمد، وذكر بيان للاتحاد أن الأحمد عملت في “التلفزيون السوري كمذيعة ومقدمة للعديد من البرامج الحوارية التي تناولت مواضيع اجتماعية وثقافية متنوعة، منها “شمس السورية” و”رسالة حمص” و”رسالة حماة” و”صباح سوري”، بالإضافة إلى برامج أخرى”.

وكانت صفاء أحمد من أبرز الوجوه الإعلامية الداعمة لنظام الأسد، حيث قدّمت برامج مؤيدة للنظام وسرديته بمواجهة الحراك الثوري وكرست حواراتها مع ضيوف برامجها لتشويه سلمية الثورة ومشروعيتها وتضليل المشاهدين ونفي جرائم قوات الأسد ضد السوريين.

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام قليلة من هجوم آخر نسب إلى الاحتلال الإسرائيلي يوم الجمعة الماضي، أسفر عن مقتل خمسة جنود من جيش نظام الأسد على مشارف دمشق واستهدف مواقع لجيش النظام تستخدمها مليشيا حزب الله على الحدود السورية اللبنانية.

وقبل ذلك بأسبوع، قتلت غارة بطائرة مسيرة إسرائيلية قيادياً في مليشيا كتائب حزب الله – العراق”، وعناصر آخرين بهجوم على سيارة كانت تقلهم على طريق مطار دمشق.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل