خشية اندلاع حرب.. واشنطن تطلب من الأمريكيين مغادرة لبنان فورا

فريق التحرير22 سبتمبر 2024آخر تحديث :
ازدحام كبير في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت خشية اندلاع حرب بين مليشيا حزب الله والاحتلال الإسرائيلي – الأناضول

جددت الخارجية الأميركية دعوة مواطنيها إلى مغادرة لبنان على الرحلات التجارية من مطار رفيق الحريري الدولي، ما دامت هذه الرحلات متاحة.

وحث بيان للخارجية الأميركية المواطنين يوم السبت على مغادرة لبنان بينما لا تزال الخيارات التجارية متاحة في ضوء التوتر المستمر بين مليشيا حزب الله والاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف بيان الخارجية الأميركية: “في الوقت الحالي، تتوفر الرحلات الجوية التجارية، ولكن بسعة منخفضة. وإذا تفاقم الوضع الأمني، فقد تصبح الخيارات التجارية للمغادرة غير متاحة. يرجى التحقق من خيارات الطيران في مطار بيروت رفيق الحريري الدولي”.

وكانت السفارة الأميركية في لبنان، دعت رعاياها مطلع شهر آب/ أغسطس الماضي إلى “حجز أي بطاقة سفر متاحة” لهم لمغادرة البلاد، وسط مخاوف من اندلاع حرب بين الاحتلال الإسرائيلي ومليشيا حزب الله في ظل تصاعد التوتر الإقليمي.

وشهدت الأيام الماضية تصعيد الاحتلال الإسرائيلي ضرباته في لبنان ضد مليشيا حزب الله، وأسفرت غارة يوم أمس الجمعة في ضاحية بيروت الجنوبية عن مقتل عدد من أبرز قياديي مليشيا حزب الله اللبناني، وسبقها هجمات تفجير أجهزة الاتصالات الخاصة بالحزب التي أسفرت عن مقتل العشرات من عناصره وإصابة أكثر من ألفين.

ومنذ اندلاع حرب الاحتلال على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يتبادل الاحتلال الإسرائيلي ومليشيا حزب الله القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

اترك رد

عاجل