مليشيا “قسد” تغلق معابرها مع قوات الأسد في ريفي حلب والرقة

فريق التحرير30 يونيو 2024آخر تحديث :
طلاب في معبر التايهة بريف منبج شرق حلب – متداول

أغلقت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية”، اليوم الأحد، معبر التايهة في ريف حلب الشرقي ومعبرين آخرين في ريف الرقة.

وأفادت مصادر محلية لموقع “حرية برس” أن مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” أغلقت كلاً من معبر “التاهية” في ريف مدينة منبج شرقي حلب، كما أغلقت معبرين آخرين في محيط مدينة الطبقة في محافظة الرقة، وتعليق حركة التبادل التجاري، فيما تقتصر حركة العبور على الطلاب والمرضى بالمرور.

وتأتي هذه الخطوة عقب فتح معبر “أبو الزندين” في ريف حلب بين مناطق الجيش الوطني السوري ومناطق سيطرة نظام الأسد، وذلك بالتزامن مع تقارب التركي مع النظام.

في الوقت ذاته، شهدت كراج مدينة الحسكة اكتظاظاً بالمسافرين بعد إغلاق المعابر، حيث تم منع الحافلات من المرور وإعادته إلى المدينة.

من جانبها، لم تُصدر مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” أي تعليق رسمي حول سبب الإغلاق وفيما إذا كان مؤقتاً أم لا، مما يترك الباب مفتوحًا للتكهنات حول دوافع هذا القرار المفاجئ.

وكانت الإدارة الذاتية قد أبدت رفضها للتقارب بين تركيا ونظام الأسد، واصفة إياه بـ”مؤامرة كبيرة” حيث يخالف مصالحها في الشمال السوري.

وقالت في بيان لها أمس السبت، إن “تركيا تسعى وتقدم يدها لدمشق على ساحة الدماء السورية”، متهمة إياها بارتكاب جرائم حرب ضد السوريين.

وزعمت أن “أي اتفاق مع الدولة التركية هو ضد مصلحة السوريين عامةً وتكريس للتقسيم وتآمر على وحدة سوريا وشعبها”.

يشار إلى أن هذه التوترات جاءت تزامناً مع اجتماع مرتقب لأنقرة مع نظام الأسد في العاصمة العراقية بغداد، للإجراء مفاوضات بهدف عودة العلاقات بين الطرفين، وفقاً لما ذكرته صحيفة الوطن التابعة لنظام الأسد نقلاً عن مصادر.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل