التحالف يشن غارات على مواقع للحوثيين في اليمن

فريق التحرير10 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
 التحالف على صنعاء - حرية برس Horrya press
التحالف يشن غارات جديدة على صنعاء- متداول

صرح متحدث باسم قوات التحالف بقيادة السعودية، إنهم وجهوا ضربات جوية إلى هدفين للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، في وقت مبكر صباح اليوم الأربعاء.

وقال: إن “الضربات استهدفت مصنع طائرات تابعاً للحوثيين، ومستودعاً يحتوي على منصات إطلاق، وقد تركزت على حي الجراف في شمال صنعاء”، بينما ذكر سكان إن منزلاً أصيب أيضاً، من دون أن ترد تقارير عن سقوط قتلى أو جرحى.

وذكرت قناة “المسيرة” التلفزيونية، التي يديرها الحوثيون، إن “حريقاً اندلع في مصنع للبلاستيك، نتيجة للضربات الجوية في وقت مبكر صباح اليوم”.

وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً لدعم قوات الرئيس “عبد ربه منصور هادي” لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/ مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء، بينما يدّعي الحوثيون أنهم يقودون ثورة ضد الفساد، ويسيطرون على “صنعاء” و المراكز المأهولة بالسكان معظمها.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات آلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات آلاف من المدنيين، فضلاً عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

وتحاول الأمم المتحدة إقناع الأطراف بسحب القوات من “الحديدة”، وإتمام عملية تبادل الأسرى في إطار إجراءات لبناء الثقة، من أجل التمهيد لمزيد من المحادثات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة