إيران تدرج القيادة المركزية الأميركية على لائحة المنظمات الإرهابية

فريق التحرير9 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
 أمريكية على إيران في مايو - حرية برس Horrya press
إيران تدرج القيادة المركزية الأمريكية على لائحة المنظمات الإرهابية-متداول

أصدر المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني بياناً، أعلن فيه إدراجه القيادة المركزية الأمريكية، “سنتكوم”، ضمن لائحة التنظيمات الإرهابية، ردّاً على خطوة مماثلة من واشنطن. ووصف البيان الذي صدر عن المجلس، اليوم الإثنين، الحكومة الأمريكية بأنها “داعم للإرهاب”.

وأوضح البيان أن إيران تعد القيادة المركزية الأمريكية، التي تشرف على النشاطات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط وأفغانستان، والقوات التابعة لها، تنظيمات إرهابية”، مشيراً إلى أن القرار الأمريكي الذي صدر اليوم، بخصوص إدراج الحرس الثوري الإيراني على لائحة المنظمات الإرهابية الأجنبية، “لا أساس له، وهو يشكل خطراً على الأمن والسلام الإقليمي والعالمي، فضلاً عن مخالفته القانون الدولي”.

ولفت إلى أن الحرس الثوري دعم حلفاءه، وحارب معهم ضد التنظيمات الإرهابية مثل تنظيمي القاعدة و”داعش”، وجبهة النصرة.

من جهة أخرى، وصف وزير الخارجية الإيراني، “محمد جواد ظريف”، إدراج واشنطن الحرس الثوري الإيراني على لائحة المنظمات الإرهابية الأجنبية بأنه “هدية” لرئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” عشية الانتخابات.

وفي هذا الصدد ،قال الوزير الإيراني في تغريدة على موقع “تويتر” اليوم: “هدية مضللة أخرى لنتنياهو عشية الانتخابات، ومغامرة خطيرة أخرى للولايات المتحدة في المنطقة”.

يُذكر أن واشنطن كانت قد أدرجت، في وقت سابق من اليوم، الحرس الثوري الإيراني رسمياً، على لائحة المنظمات الإرهابية الأجنبية.

وكان “ظريف” قد أوصى مجلس الأمن بإدراج القوات الأمريكية في المنطقة على لائحة الإرهاب، فيما حذر قائد الحرس الثوري الإيراني، الجنرال “محمد علي جعفري”، الولايات المتحدة الأميركية من أن جيشها لن ينعم بالهدوء في منطقة غرب آسيا، في حال أدرجت الحرس على قائمة الإرهاب.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة