مشروع قانون إيراني يصنف الجيش الأمريكي “منظمة إرهابية”

فريق التحرير7 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
1015287428 - حرية برس Horrya press
إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعتزم الإعلان عن قراره بتصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية – AP

كشفت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد، بدء إعداد مشروع قرار في البرلمان الإيراني لتصنيف الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط “منظمة إرهابية”، وذلك رداً على نية واشنطن وضع ميليشيا الحرس الثوري الإيراني على لائحة الإرهاب.

وذكرت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، أن “أعضاء في لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي أعلنوا إعداد مشروع قرار لتصنيف الجيش والقوات الأمريكية في المنطقة بوصفهم كيانات إرهابية”.

بدوره، قال النائب في لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان، “سيد حسين نقوي حسيني”، إن “الخطوة تأتي رداً على عمل الولايات المتحدة على إدراج الحرس الثوري الإيراني على لائحة الإرهاب”.

وكانت “وول ستريت جورنال” قد نقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” تعتزم الإعلان عن قرارها بتصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية غداً الاثنين.

ووفقاً للصحيفة الأمريكية، فقد دعم كل من وزير الخارجية “مايك بومبو”، والمستشار الرئاسي للأمن القومي، “جون بولتون” مشروع القرار، بينما عارضه مسؤولون في البنتاغون، من بينهم “جوزيف دانفورد”، رئيس هيئة الأركان المشتركة”.

وذكرت الصحيفة أن “الجيش الأمريكي ووكالات الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي أي) يشككان في جدوى هذا الإجراء، الذي ينطوي على دلالات رمزية كبيرة بالنسبة إلى إدارة الرئيس الأمريكي.

المصدروكالات
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة