ديرالزور: اشتباكات بين ’’قسد‘‘ ومقاتلي ’’داعش‘‘ الفارين من الباغوز

2019-04-01T18:54:55+03:00
2019-04-01T19:03:22+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير1 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
1039950408 - حرية برس Horrya press
عناصر من مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ – رويترز

أمجد الساري – حرية برس:

شنّت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘، صباح اليوم الإثنين، هجوماً على أنفاق وأحراش في منطقة ’’جهفة الباغوز‘‘ شرقي محافظة دير الزور، يتجمع فيها عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘، كانوا قد فرّوا سابقاً من ’’مخيم الباغوز‘‘ الذي سيطرت عليه الميليشيا قبل حوالى أسبوعين، بدعم من قوات التحالف الدولي.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس، أن ميليشيا ’’قسد‘‘ واصلت ملاحقة عناصر ’’داعش‘‘ الفارين من المخيم، حيث شنّت صباح اليوم هجوماً برياً بدعم جوي من قوات التحالف الدولي، على أنفاق يتحصن في داخلها مقاتلو التنظيم، لتندلع على إثرها اشتباكات عنيفة بين الطرفين، بالتزامن مع غارات مكثفة شنتها طائرات التحالف على المنطقة.

وكانت مصادر محلية قد ذكرت سابقاً أن مجموعة يقدر عددها بنحو ثلاثين عنصراً من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ ظهروا بشكل مفاجئ في منطقة ’’جهفة الباغوز‘‘ في ريف دير الزور الشرقي، كانوا مختبئين في أحد الأنفاق التي قام التنظيم بتجهيزها مسبقاً، ليقوم طيران الاستطلاع التابع للتحالف الدولي باكتشاف المكان، واستهدافه بعدة غارات جوية.

من الجدير ذكره أن مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ المدعومة من قوات التحالف الدولي، أعلنت في السابع عشر من شهر مارس/ آذار الفائت، هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ في سوريا، عقب سيطرتها على ’’مخيم الباغوز‘‘ آخر معاقل التنظيم شرق الفرات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة