طائرات الاحتلال تقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية في غزة

فريق التحرير27 مارس 2019آخر تحديث :
صورة لقصف طائرات الاحتلال الاسرائيلية على قطاع غزة المحاصر – AFP

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، عدداً من مواقع المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة، واستهدفت نقطة ضبط ميداني تابعة للمقاومة شرق رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية في منازل المواطنين الفلسطينيين المحيطة بالأماكن المستهدفة، من دون وقوع إصابات، بحسب ما أكدته المصادر الطبية، فيما ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق رشقة صاروخية من قطاع غزة باتجاه المستوطنات المحاذية للقطاع.

واستهدف الطيران الحربي التابع لسلاح جيش الاحتلال الإسرائيلي، موقعي “اليرموك” و”القسام” التابعين للمقاومة الفلسطينية في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى إلحاق خسائر وأضرار في منازل المواطنين المحيطة بالمكان، حيث جاء ذلك رداً على زعم الاحتلال الإسرائيلي سقوط صاروخ أطلق من غزة باتجاه مستوطنة “أشكول”، في حين أنه سقط في منطقة مفتوحة من دون إصابات.

وادعى المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، “أفيخاي أدرعي”، في منشور له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن “سلاح الجو الإسرائيلي يشن هجماته على عدد من الأهداف في داخل قطاع غزة، يأتي ذلك رداً على إطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه مستوطنة أشكول لم يخلّف إصابات في المكان مساء الليلة الماضية”.

من جانبها، أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقة صاروخية باتجاه مستوطنات المحاذية والمحيطة بقطاع غزة، رداً على قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث أن تلك الصواريخ سقطت على أحد منازل المستوطنين في مستوطنة عسقلان المحيطة في غلاف غزة بشكل مباشر، وفق ما تناقلته وسائل الإعلام العبرية.

وفي السياق ذاته، ذكر مصدر خاص لـ”حرية برس” أن “وفداً أمنياً مصرياً سيزور غزة عبر معبر بيت حانون شمال قطاع غزة، يوم غدٍ الأربعاء للقاء قيادة حركة حماس، من أجل بحث الأوضاع والمستجدات التي يشهدها قطاع غزة عقب تصعيد الاحتلال الإسرائيلي وتثبيت وقف إطلاق النار بين كلا الجانبين”.

فيما تزال طائرات الاحتلال الإسرائيلية بدون طيار تحلق في سماء أجواء غزة وعلى ارتفاعات منخفضة، فضلاً عن تحليق الطيران الحربي الإسرائيلي بين الحين والأخر، إلى جانب التعزيزات والحشود العسكرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود مع غزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل