مقتل عناصر من ’’قسد‘‘ بهجمات لتنظيم الدولة في دير الزور

فريق التحرير26 مارس 2019آخر تحديث : منذ شهرين
kassad - حرية برس Horrya press
عناصر من مليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) – ARTA

أمجد الساري – حرية برس:

قتل عدد من عناصر مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ وجرح آخرون، اليوم الثلاثاء، نتيجة هجمات متفرقة شنّها تنظيم الدولة الإسلامية، استهدفت حواجز ودوريات للمليشيا في ريف محافظة دير الزور.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس، بأن عنصرين من مليشيا ’’قسد‘‘ قتلوا، وأصيب آخرون بجروح، نتيجة استهداف دورية، صباح اليوم الثلاثاء، على الطريق العام في قرية الحوايج التابعة لناحية ذيبان في ريف دير الزور الشرقي.

وأشارت المصادر إلى أن مليشيا ’’قسد‘‘ شنت عقب الهجوم، حملة دهم واعتقالات في بلدة ذيبان، طالت العديد من أبناء البلدة، بحجة الانتماء إلى تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘.

وأعلنت وكالة ’’أعماق‘‘ التابعة لتنظيم ’’داعش‘‘، أن عناصر التنظيم هاجموا حواجز ودوريات تابعة لمليشيا ’’قسد‘‘ في منطقة ذيبان في الريف الشرقي، وبلدة أبو خشب، الواقعة في الريف الشمالي لدير الزور، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من عناصر المليشيا وإعطاب آليتين.

يشار إلى أن مناطق سيطرة مليشيا قوات سوريا الديمقراطية ’’قسد‘‘ في ريف دير الزور، شهدت مؤخراً نشاطاً كبيراً لخلايا تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ في المنطقة، حيث نفذت تلك الخلايا عشرات العمليات، عن طريق العربات والدراجات المفخخة والعبوات الناسفة والاغتيالات، بالتزامن مع الخسائر الكبيرة التي تعرض لها التنظيم خلال الفترة الماضية، وإعلان ’’قسد‘‘ نهاية التنظيم بشكل كامل في سوريا.

من جهة أخرى، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية ’’داعش‘‘ مسؤوليته عن الهجوم على مليشيا ’’قسد‘‘ في مدينة منبج شرقي محافظة حلب، حيث نشرت وكالة ’’أعماق‘‘ التابعة للتنظيم بيان تبني العملية.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قتل 7 عناصر من مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بهجوم مسلح على أحد حواجزها في مدينة منبج شرقي حلب.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة