خفر السواحل التركي ينقذ 55 مهاجراً معظمهم سوريون

لاجئون
فريق التحرير24 مارس 2019آخر تحديث : منذ سنتين
thumbs b c 211ecb22b0b056c8bfd3102077875c55 - حرية برس Horrya press
خفر السواحل التركي أثناء إنقاذ مهاجرين وسط البحر – الأناضول

أنقذ خفر السواحل التركي، أمس السبت، 55 لاجئًا معظمهم سوريون بعدما جنح القارب الذي كان يقلهم في بحر إيجه إلى الجزر اليونانية.

وبحسب وكالة الأناضول فإن خفر السواحل التركي في منطقة كوش أداسيه الساحلية على بحر إيجة هرع لإنقاذ المهاجرين فور تلقيه بلاغا بجنوح قارب مطاطي على متنه عدد كبير من الأشخاص، مساء أمس السبت.
وتبين عند وصول خفر السواحل إلى مكان الحادثة أن السبب في جنوح القارب هو تعطل محركه الرئيسي الذي كان على متنه 55 شخصاً بينهم أطفال.

وأنقذ خفر السواحل التركية المهاجرين الذي كانوا على متن القارب، وهم 52 سورياً، وفلسطينيان، وسعودي، وتم نقلهم إلى مديرية الهجرة في المنطقة.

وقبل أيام أنقذت فرق خفر السواحل التركية في ولاية إزمير غرب تركيا، 20 لاجئاً بينهم 16 سوريا، جرفتهم المياه بعد أن تعطّل محرّك قاربهم، خلال محاولتهم الهجرة إلى اليونان بشكل غير شرعي.

ويعبر بحر إيجه مئات المهاجرين يومياً معظمهم من سوريا والعراق وأفغانستان، مخاطرين بأنفسهم في سبيل الوصول إلى اليونان ثم إلى دول أوروبية في سبيل فرصة في حياة مستقرة وآمنة هناك.

وقضى 9 مهاجرين بينهم أم سورية وطفلتاها وشاب سوري، نتيجة غرق قاربهم في مياه بحر إيجه قبالة السواحل التركية في حزيران الماضي، بالإضافة إلى غرق 19 آخرين بينهم سوريون، بعد أن انقلب قاربهم قبالة سواحل قبرص.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة