“قسد” تعلن النصر النهائي على “داعش” شرقي سوريا

فريق التحرير23 مارس 2019آخر تحديث :
دخان يتصاعد فوق سماء آخر معقل لتنظيم الدولة الاسلامية ’’داعش‘‘ في الباغوز في شرق سوريا إثر قصف طائرات التحالف الدولي – أ ف ب

أعلنت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة من قبل الولايات المتحدة، اليوم السبت، النصر النهائي على تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في آخر معاقله بالباغوز في ريف دير الزور شرقي سوريا.

وقال مصطفى بالي مدير المركز الإعلامي للمليشيا على تويتر: إن “القوات الكردية سيطرت بالكامل على منطقة الباغوز، آخر معاقل تنظيم الدولة شرق الفرات”.

وأضاف: “بعد سنوات من التضحيات الكبرى، نبشّر العالم بزوال دولة الخلافة، ونجدد العهد على مواصلة الحرب وملاحقة فلولهم حتى القضاء التام عليهم”.

وكانت أعلنت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض، أمس الجمعة، أن تنظيم داعش خسر آخر وجود له على الأرض في سوريا، وقالت في تصريحات صحفية إن مقاتلي داعش هُزموا بنسبة 100 في المائة.

وقبيل إعلان ساندرز، عرض ترامب على الصحفيين، قبيل صعوده إلى الطائرة الرئاسية متوجهاً إلى فلوريدا، صورة لخريطتين لسوريا، تظهر على إحداهما نقاط حمراء تشير إلى مناطق سيطرة داعش، فيما تبدو الأخرى خالية من تلك النقاط، أي أن التنظيم لم يعد يسيطر على أي جزء من البلد.

وقال ترامب، مشيراً بإصبعه إلى الخريطة الأولى المليئة بالنقاط الحمراء: “هنا داعش يوم الانتخابات”، ثم أشار إلى الخريطة الثانية قائلاً: “هنا داعش اليوم”.

ويأتي إنهاء نفوذ التنظيم بعد عمليات عسكرية بدأتها مليشيا “قسد” في إطار عملية “عاصفة الجزيرة”، التي أطلقت آخر مراحلها شرق الفرات، في أيلول العام الماضي، واستهدفت إنهاء نفوذ التنظيم بالكامل في المنطقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل