العراق.. مقتل عشرات في غرق عبّارة في الموصل

فريق التحرير21 مارس 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
636887694662856135 index - حرية برس Horrya press
انقلاب عبارة تحمل عشرات الأشخاص في نهر دجلة في مدينة الموصل العراقية – متداول

حرية برس:

غرق 72 شخصاً، إثر انقلاب عَبَّارة سياحية، اليوم الخميس، كانت تنقل عائلات إلى جزيرة أم الربيعين السياحية وسط نهر دجلة في منطقة الغابات في الموصل.

وأعلن مسؤول في وزارة الداخلية العراقية وفاة 54 شخصاً على الأقل، فضلاً عن فقدان 28 آخرين إثر غرق عبارة تقل عائلات وسط نهر دجلة في مدينة الموصل ثاني أكبر مدن العراق شمال البلاد.

وذكر المسؤول لوكالة ’’فرانس برس‘‘، أنه ’’انتشلت فرق الدفاع المدني 54 شخصاً توفوا إثر غرق عبارة تقل عائلات وأطفال الى المدينة السياحية الواقعة في غابات الموصل للمشاركة في احتفالات عيد النوروز‘‘.

وأضاف المسؤول: فقد حوالى 28 شخصاً آخرين ولا يزال البحث جارياً عنهم إثر عمليات استنفار جميع السلطات الطبية والأمنية.

وكان الضحايا في طريقهم لعبور نهر دجلة للتوجه إلى المدينة السياحية الواقعة في غابات الموصل أحد المتنزهات الترفيه للمشاركة في احتفالات عيد نوروز، أو رأس السنة الكردية وهو يوم إجازة رسمية في العراق.

ويأتي الحادث بعد يوم واحد من تحذير وزارة الموارد المائية المواطنين للانتباه إثر فتح بوابات سد الموصل بسبب زيادة الخزين.

وتداولت وكالات محلية صوراً وتسجيلات مصوّرة للمأساة على شبكات التواصل الاجتماعي، تظهر الضحايا يدفعهم تيار نهر دجلة بسرعة فائقة.

كما أظهرت الصور عدد من المتطوعين وهم يحاولون إنقاذ بعض الضحايا وبينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، ونشرت صور للاطفال الذين انتشلت جثثهم من النهر.

وأوعز وزير الصحة والبيئة الدكتور علاء الدين العلوان باستنفار وزارة الصحة في اقليم كردستان ودوائر الصحة في كركوك وصلاح الدين فضلاً عن كوادر دائرة صحة نينوى المتواجدة حالياً في مكان الحادث.

ويحتفل الأكراد بعيد نوروز، ويعني ’’يوم جديد‘‘، في 21 من آذار/مارس، من العام الميلادي، ويعتبر أكبر الأعياد لدى الأكراد خصوصاً في شمال العراق وأفغانستان وتركيا وسوريا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة