مصدر لـ”حرية برس” ينفي تهديد النظام باقتحام سجن حماة المركزي

فريق التحرير18 مارس 2019آخر تحديث :
سجن حماة المركزي – أرشيف

حماة – حرية برس:

نفى مصدر لـ”حرية برس” ما تداولته بعض وسائل الإعلام، اليوم الإثنين، عن تهديدات قوات الأسد باقتحام سجن حماة المركزي لترحيل بعض المعتقلين السياسيين إلى سجن “صيدنايا” العسكري.

وأفاد مصدر من داخل السجن أنه “أُبرم اتفاق بين نظام الأسد والمعتقلين السياسيين في وقت سابق، وذلك نتيجة الاستعصاءات التي حدثت منذ نحو 3 أشهر، حيث أُرسِلَت لجان أمنية من ضباط النظام لإعادة دراسة ملفات المعتقلين السياسيين، مقابل تسليم المعتقلين الأجنحة التي يسيطرون عليها في داخل السجن إلى قوات النظام”.

وأضاف المصدر أنه “جرى الاتفاق على تسوية أوضاع 106 معتقلين، وأفرج النظام عن عدد منهم على ثلاثة دفعات حتى الآن، إضافة إلى أنه سيفرج عن الآخرين خلال الأيام القادمة، كما خُفِّضَت أحكام الإعدام بحق المعتقلين إلى السجن المؤبد 15 عاماً”.

وأوضح المصدر أن “المعتقلين في الأجنحة الأخرى، التي تضم متهمي القتل والسرقة والاغتصاب يستغلون قضية المعتقلين السياسيين لمصلحتهم، من خلال التواصل مع نشطاء في الخارج وبث أخبار غير صحيحة تفيد أن نظام الأسد سيقتحم السجن”.

وأكد المصدر أن “الاتفاق بين المعتقلين ونظام الأسد ما زال ساري المفعول”، لافتاً إلى أن “النظام أفرج عن 900 معتقل سياسي منذ بداية الاستعصاءات قبل 3 أشهر، في حين ما زال هناك 79 شخصاً معتقلاً في داخل السجن حتى اليوم”.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت في وقت سابق من اليوم، عن أن نظام الأسد هدد باقتحام سجن حماة المركزي وأمهل المعتقلين 13 يوماً لتسليم السجن ودخول عناصر الشرطة والأمن السياسي إليه لنقل المعتقلين السياسيين إلى سجن صيدنايا وتنفيذ أحكام الإعدام التي صدرت بحقهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل