غرفة تجارة جرابلس تجتمع مع شركة البريد والشحن التركية ’’PTT‘‘

اقتصاد
فريق التحرير15 مارس 2019آخر تحديث : منذ شهرين
520 - حرية برس Horrya press
اجتماع بين غرفة تجارة مدينة جرابلس وإدارة شركة البريد والشحن التركية ’’PTT‘‘ – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

محمود أبو المجد – حرية برس:

عقد اجتماع بين غرفة تجارة مدينة جرابلس شرق حلب، وإدارة شركة البريد والشحن التركية ’’PTT‘‘، مساء الأربعاء، بناءً على طلب غرفة التجارة، حيث حضر الاجتماع مندوبون عن الشركة التركية وعدد من أعضاء غرفة التجارة والمستشار المالي في المدينة.

وقال السيد ’’خلاوي رمضان‘‘، رئيس غرفة التجارة، في حديثه لحرية برس، إن الاجتماع عقد في مبنى المجلس المحلي لتذليل المصاعب التجارية التي تنعكس سلباً في النهاية على المواطن، وكان من ضمن المطالب تسهيل تحويل الأموال من سوريا إلى تركيا وبالعكس.

وأضاف رمضان، ’’كان تسهيل عملية إدخال البضائع من تركيا إلى سوريا عبر معبر جرابلس من أهم المطالب، حيث يطالب التجار بتخفيف قيمة البضائع، لا سيما أن الأسعار المرتفعة تزيد الأعباء على المواطن في وقت أُنشِئت فيه غرفة التجارة لتوحيد الجهود وتخفيف عبء الأسعار على المواطن”.

وأوضح مسؤول غرفة التجارة أن المطالب تضمنت أيضاً تسهيل عبور التجار بين تركيا وسوريا عبر المعابر ليتسنى للتاجر تسهيل تمرير بضاعته والإشراف عليها.

بدوره، ذكر ’’حسان الحمصي‘‘، صاحب محل تجاري في مدينة جرابلس، أن أسعار المواد وخاصة الخضروات ارتفعت بشكل ملحوظ، مضيفاً أن الجميع يعزون السبب إلى مرورها من المعابر ودفع التجار ضرائب على إدخالها، ما يؤدي إلى ارتفاع سعرها؛ متأملاً أن تنخفض الأسعار لتلائم دخل المواطن.

من جهته، قال ’’جواد الصوراني‘‘، نازح في مدينة جرابلس، إن المواطن يتطلع إلى خطوات ملموسة تؤدي إلى انخفاض الأسعار، حيث يأمل الجميع أن تسعى غرفة التجارة والمجلس المحلي والجهات المعنية كافة إلى تخفيف معاناة المواطن، لا سيما أن قدرته الشرائية لا تلائم الأسعار التي ارتفعت بشكل كبير، كما أن متوسط الصرف اليومي للأسرة لا يقل عن 3000 ل.س، ولذلك يجب على المعنيين والمنظمات مساعدة الأهالي.

يشار إلى أن مدينة جرابلس شرقي محافظة حلب، استقبلت عشرات آلاف النازحين من مدنهم وقراهم الذين هجّروا منها قسراً، ناهيك عن ارتفاع نسبة البطالة في المنطقة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة