وقفة احتجاجية في جامعة إدلب تندد بالعدوان الروسي

فريق التحرير114 مارس 2019آخر تحديث :
وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم المحتل الروسي وطائرات التي تقصف إدلب – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©

علاء فطراوي – إدلب – حرية برس:

نظم مكتب الطلبة في جامعة إدلب اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام رئاسة الجامعة في المدينة قام بها طلاب جامعين من مختلف الكليات بالاضافة للكادر التعليمي ضد قصف الطيران الحربي الروسي وطيران نظام الأسد لمنازل المدنيين والمؤسسات المدنية وتدمير البنى التحتية للمحافظة.

وقال ’’وسيم الخلف‘‘ مدير المكتب الإعلامي لجامعة إدلب في حديثه لحرية برس، ’’خرجنا اليوم طلبة ومعلمين بالإضافة إلى معظم الكوادر التعليمية في جامعة إدلب احتجاجاً على قصف الطائرات الحربية الروسية لمدينة ادلب وللمنشآت الحيوية فيها، وتنديداً بقصف الطائرات الحربية للنظام ومدفعيته التي تقصف قرى ومدن أهلنا في الريف الجنوبي والشرقي‘‘.

وأكد الخلف أن ’’هذا القصف، يطال الحجر والبشر وعلى مرأى ومسمع العالم أجمع والضامن التركي الذي لم يستطيع فعل أي شيء حتى الآن‘‘.

وحمل الطلاب لافتات تندد بموقف المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان عن صمتهم ضد الجرائم التي ترتكبها المقاتلات الحربية الروسية وطائرات نظام الأسد.

وطالب المحتجونا الفصائل بالتحرك والرد بقوة ضد قتل المدنيين الأبرياء، موضحين أنه ’’كل يوم يسقط شهداء من أطفالنا ونساءنا ورجالنا وشيخونا‘‘، متسائلين ’’إلى متى يستمر هذا القصف الهمجي الذي لا يراعي حرمة إنسان؟‘‘.

يذكر أن طائرات الاحتلال الروسي ارتكبت مجزرة مروعة في مدينة إدلب راح ضحيتها عشرات الشهداء من المدنيين والأطفال بعد استهدافها لوسط المدينة بذخائر شديدة الانفجار أسفرت عن هدم أبنية كاملة فوق رؤوس ساكنيها.

 

طالب المحتجون، الفصائل الثورية بالتحرك والرد على هذه الانتهاكات التي توقع العديد من الضحايا بصفوف المدنيين – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل