قوات الأسد تقصف المنطقة منزوعة السلاح بقنابل محرمة

فريق التحرير112 مارس 2019آخر تحديث :
رجال الدفاع المدني السوري يعملون على انتشال ضحايا من تحت الأنقاض بعد قصف طائرات روسية لمدينة إدلب الأحد 4-2-2018، عدسة علاء الدين فطراوي، حرية برس©

إدلب – حرية برس:

أصيب مدنيون بجروح، اليوم الثلاثاء، بقصف مكثف وعنيف من قبل قوات نظام الأسد استهدف مناطق جنوبي محافظة إدلب.

وصعّدت قوات الأسد من قصفها مساء اليوم الثلاثاء، حيث استخدمت قنابل ’’الفوسفور‘‘ المحرمة دولياً، في خرق مستمر وواضح لاتفاق إدلب.

وأفاد مراسل حرية برس، بأن قوات الأسد استهدفت بلدة التمانعة في ريف محافظة إدلب الجنوبي بقنابل الفوسفور، دون ورد أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين حتى اللحظة.

وأضاف مراسلنا، أنه أصيب مدنيين بجروح جراء قصف قوات الأسد بلدة معرة حرمة جنوبي محافظة إدلب، بقذائف المدفعية وصواريخ شديدة الانفجار.

كما استهدفت قوات الأسد بصواريخ تحمل قنابل عنقودية مدينة خان السبل، فيما قصف قرية الخوين بصواريخ شديدة الانفجار جنوبي المحافظة.

من جهة آخرى، قصفت قوات الأسد بقذائف المدفعية الثقيلة كل من قرى جسر بيت الراس والحويز والحويجة غربي محافظة حماة، فيما استهدفت أيضاً مدينة مورك بالمدفعية شمالها.

وتواصل قوات نظام الأسد من خرق اتفاق المنطقة ’’منزوعة السلاح‘‘ المتفق عليها بين تركيا وروسيا، بشكل واضح أمام مرأى نقاط المراقبة التركية، التي تعد جزءاً من الاتفاق، ولكن دون رادع لوقف قوات النظام عن الانتهاكات المستمرة في ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل