داعش يسقط طائرة ميغ لقوات الأسد في دير الزور ويصلب جثة قائدها

فريق التحرير15 يوليو 2016آخر تحديث :
العقيد الطيار ماهر جابر قشعـور الذي قتل على يد تنظيم  داعش
العقيد الطيار ماهر جابر قشعـور الذي قتل على يد تنظيم داعش

أعلن تنظيم الدولة الاسلامية  “داعش” إسقاط طائرة حربية تابعة لقوات الأسد في محيط مدينة دير الزور في شرق سوريا، ما أدى الى تحطمها ومقتل طيارها، وفق ما أفاد به التنظيم في بيان أصدره أمس الخميس.

وافاد ناشطون في ديرالزور أن التنظيم أقدم على “صلب” جثة قائد الطائرة وهو العقيد الطيار ماهر جابر قشعـور في ساحة حي الكنامات في مدينة دير الزور.

وأورد التنظيم في بيان تناقلته حسابات ومواقع جهادية انه تمكن “من اسقاط طائرة حربية لنظام الأسد من نوع ميغ قرب جبل ثردة جنوب” مدينة دير الزور.

واضاف التنظيم أن الطائرة كانت “قد اغارت على عدة قرى جنوب دير الزور” قبل اسقاطها.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من سلطات الأسد، في وقت تحدثت وكالة الانباء السورية الرسمية “سانا” عن تنفيذ سلاح الجو السوري طلعات الخميس شرق مدينة دير الزور وفي ريفها الجنوبي الشرقي.

وتعتبر هذه الطائرة هي الرابعة التي يتمكن التنظيم من اسقاطها خلال أقل من شهر، وكانت إحدى الطائرات حوامة على متنها طياران روسيان قتلا في الحادثة.

ويسيطر تنظيم الدولة الاسلامية منذ العام 2013 على الجزء الاكبر من محافظة دير الزور الحدودية مع العراق وحقول النفط الرئيسية فيها والتي تعد الاكثر انتاجا في سوريا. ويسعى منذ اكثر من عام للسيطرة على كامل المحافظة حيث لا يزال المطار العسكري واجزاء من مدينة دير الزور تحت سيطرة قوات الأسد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل