شهيد متأثراً بجراحه بغزة واعتقالات ومداهمات في الضفة

فريق التحرير11 مارس 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
MG 8268 copy - حرية برس Horrya press
إطلالة مدينة غزة على البحر الأبيض المتوسط​ 22/3/2018 – قطاع غزة – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

حرية برس:

استشهد فلسطيني، صباح الاثنين، متأثراً بجراحه التي أصيب بها، خلال مشاركته في فعاليات مسيرة العودة، شرق قطاع غزة الشهر الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة في بيان صحفي لها، عن استشهاد الشاب بسام عثمان صافي البالغ من العمر ٢٢ عاماً، متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال مشاركته في مواجهات مسيرات العودة نهاية شهر فبراير الماضي، برصاص قوات الاحتلال على الحدود الشرقية لخان يونس جنوب قطاع غزة.

ويقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، المسيرات السلمية التي انطلقت قبل نحو عام، بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين، وإصابة الآلاف.

كما اعتقلت جيش الاحتلال الاسرائيلي 10 مواطنين فلسطينيين فجر اليوم خلال حملة مداهمات وتفتيش لها في مدن ومخيمات الضفة الغربية.

وذكرت القناة السابعة العبرية، أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت فجر الاثنين، 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة “يشتبه بضلوعهم في نشاطات شعبية”، وفق تعبيرها.

في سياق آخر، اعتقلت زوارق بحرية الاحتلال، صباح الاثنين، صيادين اثنين، وصادرت مركبهما شمالي قطاع غزة.

وقال نقيب الصيادين الفلسطينيين بغزة نزار عياش في حديثه لحرية برس: إن “زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي قامت باعتقال صيادين اثنين وهما الصياد محمد عدنان السلطان وحسن أكرم ابو زايد في منطقة الواحة على بعد ميل واحد على الأقل أثناء ممارستهم مهنة الصيد في عرض بحر شمال القطاع.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد سمحت بداية شهر يناير الماضي في إطار إعادة الهدوء مع قطاع غزة، الصيد لمسافة ستة أميال من وادي غزة حتى الشمال في عرض بحر، ومن وادي غزة إلى خان يونس ١٢ ميلاً في عرض البحر، ومن بحر خان يونس حتى رفح جنوب قطاع غزة ٩ أميال جنوب قطاع غزة، وقد لقي ذلك رفضاً من قبل نقابة الصيادين الفلسطينيين بغزة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة