“داعش” يحافظ على “الباغوز” ويفرج عن دفعة جديدة من المعتقلين

فريق التحرير9 مارس 2019آخر تحديث :
صورة متداولة لعناصر تنظيم “داعش” الذين تم اجلائهم من قبل قوات التخالف الدولي من مخيم الباغوز شرقي دير الزور – تواصل اجتماعي

أمجد الساري- حرية برس:

واصلت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، هجومها على مخيم “الباغوز” شرقي ديرالزور، آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في سوريا.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس أن “قسد” استأنفت، صباح اليوم السبت، هجومها على مخيم “الباغوز”، بتمهيد جوي ومدفعي من جانب قوات التحالف الدولي، من دون تحقيق أي تقدم يذكر.

وأشارت المصادر إلى أن “قسد” لليوم السابع على التوالي، فشلت في اقتحام المخيم، بسبب كثرة الألغام والتحصينات القوية لتنظيم داعش، والمقاومة العنيفة التي يبديها مقاتلو التنظيم الذين رفضوا الاستسلام.

وفي السياق، ذكرت مصادر محلية أن تنظيم “داعش”، أطلق أمس الجمعة، سراح دفعة جديدة من المعتقلين، بلغ عددهم حوالى 20 معتقلاً، بينهم عناصر من مليشيا “قسد”، في حين ما زال التنظيم يحتجز مئات المعتقلين، بينهم صحفيون أجانب.

وأضافت المصادر أن “عشرات من عناصر التنظيم، سلموا أنفسهم إلى “قسد”، بالتزامن مع خروج عشرات من عوائل التنظيم، إلى مناطق سيطرة ’قسد’ شرقي ديرالزور”.

يشار إلى أن مليشيا “قسد” بدأت قبل أسبوع، عملية اقتحام مخيم “الباغوز”، آخر جيب يسيطر عليه تنظيم الدولة في سوريا، بعد رفض قيادات التنظيم المتشددة، تسليم المعتقلين، وإعلانهم رفض الاستسلام والقتال حتى الموت.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل