طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف موقعاً للمقاومة وسط غزة

فريق التحرير6 مارس 2019آخر تحديث : منذ 9 أشهر
44954314 560514271074109 637681778781323264 n - حرية برس Horrya press
صورة لقصف طائرات الاحتلال الاسرائيلية على قطاع غزة المحاصر – AFP

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، موقعاً للمقاومة الفلسطينية وسط قطاع غزة، مساء اليوم، وادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي أن القصف أتى رداً على إطلاق عدد من البالونات المتفجرة من قطاع غزة نحو مستوطنات غلاف قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة بغزة في بيان صحفي لها إنها تتابع التطورات الميدانية جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث لم يبلغ عن وقوع إصابات نتيجة القصف حتى اللحظة.

وزعم المتحدث بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” في تصريح صحفي له عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن” سلاح الجو الإسرائيلي قام بقصف موقع تابع لحماس وسط قطاع غزة، رداً على إطلاق عدد من البالونات الحارقة والمتفجرة من قطاع غزة باتجاه إحدى المستوطنات الإسرائيلية قرب القطاع، حيث انفجر في الهواء فوق أحد منازل المستوطنين دون إصابات”.

وفي السياق أصيب عدد من الفلسطينيين برصاص قناصة جنود الاحتلال الإسرائيلي، على الحدود الشرقية لمخيم البريج وسط قطاع غزة، خلال فعاليات الإرباك الليلي قرب السياج الحدودي الفاصل، وفقاً لمصادر الطبية، حيث شهدت تلك الفعاليات قيام عدد من الشبان الفلسطينيين بإطلاق البالونات الحارقة باتجاه مستوطنات المحيطة بالقطاع، إلى جانب إلقاء القنابل الصوتية على جنود الاحتلال داخل السياج الفاصل بين الأراضي المحتلة والقطاع.

ولا تزال طائرات بدون طيار تابعة لقوات الاحتلال تحلق في أجواء جنوب قطاع غزة وعلى ارتفاعات منخفضة، إلى جانب تحليق طائرات الاحتلال الحربية بين الحين والآخر في سماء القطاع.

وفي وقت سابق اليوم، غادر وفد أمني مصري عبر معبر بيت حانون “إيرز” شمال قطاع غزة، بعد زيارة إلى القطاع صباح الثلاثاء، تخللتها جولة من المباحثات مع قيادة حركة حماس، في إطار محازلات إعادة وتثبيت التهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، ومن المتوقع أن يعود الوفد الأمني إلى غزة في غضون الأيام القليلة القادمة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة