اختفاء أقارب الإعلامي المصري “معتز مطر” بعد حملة معارضة

فريق التحرير5 مارس 2019آخر تحديث :
الإعلامي المصري “معتز مطر” – تواصل اجتماعي

جهاد حداد – القاهرة حرية برس

قال الإعلامي المصري المعارض معتز مطر إن اثنين من أشقائه وزوجتيهما وأربعة من أبنائهما اختفوا في القاهرة، وذلك تزامنا مع تصاعد حملة أطلقها بعنوان “#اطمن_انت_مش_لوحدك” لمعارضة النظام المصري.
وأوضح مطر -الذي يقيم في تركيا ويقدم برنامجا على فضائية “الشرق”- في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر إن أقاربه الثمانية اختفوا بعد خروجهم من النادي الأهلي في مدينة نصر بالقاهرة.

ويأتي ذلك بعد يوم فقط من إعلان “مطر” أن قوات الأمن المصرية شنت حملة مداهمات على منازل عدد من أفراد عائلته مساء الأحد الماضي، من بينهم منزل والدته ومنازل أشقائه بمحافظة القاهرة.

وفي تغريدة للإعلامي المصري الشهير على حسابه الشخصي على تويتر قال “ذهب الأمن الوطني بجيش جرار فجر أمس إلى منزل والدتي (66 سنة) وقلبوا البيت رأسا على عقب، وتجاوزوا وفجروا، ثم ذهب الجيش الجرار إلى منازل إخوتي، كما تفعل العصابات تماماً، ولهم أقول تجبروا ما شئتم فلن نتراجع قيد أنملة، قضي الأمر الذي فيه تستفتيان”.

وخلال برنامجه “مع معتز”، المُذاع على قناة الشرق الفضائية، وجه “مطر” رسالة إلى نظام السيسي، قائلا: “لن تستطيع أن تفعل أكثر مما فعلته مع والدتي. وحسبنا الله ونعم الوكيل، لكن كُن على يقين أننا مكملون ومستمرون وموعدنا الأربعاء المقبل”، لافتاً إلى أن “ما يجري من إجرام بحق أسرته هو نفس ما يجري ضد مئات الآلاف من الأسر المصرية”.

وقبل أيام، دشن الإعلامي المصري المعارض حملة “#اطمن_انت_مش_لوحدك” التي بدأت بدعوة المصريين إلى إطلاق الصافرات والطرْق على الأواني، وكان الهدف طمأنة كل مناصر للثورة بأنه ليس وحيداً، لكنها لم تتوقف عند هذا، بل امتدت مؤخرا لكتابة شعارها على أوراق العملات النقدية.

وشهدت الحملة في أيامها الأولى تفاعلاً واسعاً على منصات التواصل، وشارك العديد من رواد هذه المواقع مقاطع فيديو تظهر مشاركتهم في أماكن عديدة من القاهرة ومحافظات مصر.

ومع هذا النجاح، تطوّر الأمر وانتشر بشكل كبير حتى إن العديد من مؤيدي الحملة كتبوا شعارها على العملات الورقية، الأمر الذي يبدو أنه سبّب إزعاجاً لنظام السيسي، مما جعل البنك المركزي يصدر تعميماً يمنع تداول العملات الورقية التي كتب عليها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل