شهيد وجرحى في حماة إثر قصف قوات الأسد

فريق التحرير12 مارس 2019آخر تحديث :
انقطاع أسلاك الكهرباء نتيجة القصف الهمجي من قبل قوات الأسد في ريف حماة الشمالي – عدسة: وليد أبو همام – حرية برس©

حماة – حرية برس:

استشهد مدني وأصيب آخرون بجروح، اليوم السبت، جراء قصف مدفعي عنيف لقوات الأسد في ريف محافظة حماة الغربي.

وأفاد مراسل حرية برس، أن قوات الأسد استهدفت بلدة زيزون غربي حماة بقذائف مدفعية، ما أسفر عن استشهاد مدني وإصابة مدنيين آخرين بجروح، فضلاً عن دمار في البنى التحتية والممتلكات العامة.

وأوضح مراسلنا أن فرق الدفاع المدني عملت على نقل جثة الشهيد وإسعاف المصابين إلى المراكز الطبية القريبة لتلقي العلاج المناسب.

كما استهدفت قوات نظام الأسد كل من بلدتي الصياد والأربعين في ريف محافظة حماة الغربي، بقذائف مدفعية من موقعها في بلدة جورين الموالية للنظام.

إلى ذلك، قصفت قوات نظام الأسد بصواريخ محملة بقنابل عنقودية مدينة معرة النعمان جنوبي محافظة إدلب، اليوم السبت، من دون ورد أي أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين حتى اللحظة.

فيما استهدفت قوات الأسد أيضاً براجمات الصواريخ كل من مدينة خان شيخون جنوبي إدلب، ومدينة سراقب شرقها.

وتتعرض مدن وبلدات ريف محافظة حماة في الشمال المحرر إلى قصف مكثف على يد قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة لها، ما تسبب باستشهاد عديد من المدنيين رغم انتشار نقاط المراقبة التركية في المنطقة.

وتواصل قوات الأسد خرقها اتفاق إدلب القاضي بإنشاء منطقة ’’منزوعة السلاح‘‘، الأمر الذي أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات المدنيين، بالإضافة إلى نزوح قرابة 13 ألف عائلة من الأماكن المستهدفة، بحسب فريق ’’منسقي استجابة سوريا‘‘.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل