“قسد” تقتحم آخر معاقل “داعش” شرقي دير الزور

فريق التحرير2 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
 في دير الزور 0 - حرية برس Horrya press
قوات من مليشيا قسد في دير الزور – أرشيف

أمجد الساري – حرية برس:

بدأت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، المدعومة من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، يوم الجمعة، عملية اقتحام “مخيم الباغوز”، آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في ريف ديرالزور الشرقي.

وأفادت مصادر محلية لـ”حرية برس”، أن “الميليشيا بتمهيد مدفعي من قوات التحالف الدولي، بدأت اليوم بتمشيط محيط مخيم ’الباغوز’، تمهيداً لاقتحامه، بعد تعثر المفاوضات مع تنظيم الدولة ورفضه تسليم المعتقلين لديه، وإعلانه رفض الاستسلام والقتال حتى الموت.

وأضافت المصادر أن قوات التحالف الدولي رفضت طلب تنظيم “داعش” الإرهابي تأمين ممر آمن لقياداته وعناصره المحاصرين في مخيم “الباغوز” إلى صحراء الأنبار أو الشمال السوري، وخيرتهم بين الاستسلام وتسليم بقية المعتقلين أو شن عملية عسكرية على المخيم.

وفي السياق ذاته، قالت شبكة “فرات بوست” المحلية، نقلاً عن مصادرها الخاصة، إن “قوة من المارينز الأمريكي، وصلت اليوم إلى مخيم ’الباغوز’، آخر معاقل تنظيم الدولة، للإشراف على عملية اقتحامه، بعد تعثر المفاوضات مع التنظيم”.

وكانت قوات التحالف الدولي قد أجلت خلال الأسبوع الماضي مئات من عائلات تنظيم “داعش”، بالإضافة إلى عشرات المدنيين، من مخيم “الباغوز”، في حين أطلق التنظيم سراح عشرات المعتقلين على دفعات، وسلم ستة أطنان من الذهب إلى قوات التحالف، ضمن بنود اتفاقية الهدنة التي عقدها الطرفان.

من الجدير بالذكر أن المفاوضات بدأت بين ميليشيا “قسد” والتحالف الدولي من جهة، وتنظيم الدولة من جهة أخرى منذ قرابة أسبوعين، لإقناع الأخير بالإفراج عن الأسرى الأجانب والمدنيين الذين يحتجزهم لحماية نفسه، إلا أن قيادات التنظيم المتشددة رفضت الاستسلام وطلبت ممرات آمنة إلى البادية السورية أو صحراء الأنبار.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة