ضحايا مدنيون إثر تصعيد قوات الأسد في إدلب وحماة

فريق التحرير25 فبراير 2019آخر تحديث : منذ شهرين
52607797 256356181915664 5754835304204730368 n - حرية برس Horrya press
دخان متصاعد جراء استهداف مدينة خان شيخون بقذائف المدفعية لقوات الأسد – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©

حرية برس:

استشهد عدد من المدنيين وأصيب آخرون بجروح، اليوم الإثنين، في قصف صاروخي ومدفعي لقوات الأسد استهدف مناطق عدة في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي.

وأفاد مراسل حرية برس، أن قوات الأسد استهدفت قرية “جب سليمان” في جبل شحشبو في ريف محافظة حماة الغربي الشمالي، ما أسفر عن استشهاد طفل وإصابة عدد من المدنيين بجروح.

كما استشهد طفل آخر من أبناء قرية “الوسيطة” في ريف حماة الشرقي، وأصيب مدني بجروح، في قصف مدفعي شنته المواقع العسكرية الروسية، استهدف مدينة “كفرزيتا” شمال المحافظة.

فيما استشهد أيضاً الشاب ’’بشير حاج داعور‘‘، من أبناء بلدة “الشريعة”، غربي حماة، جراء استهداف قوات الأسد بقذائف المدفعية نقاط الرباط في منطقة “أبو الظهور” شرقي إدلب.

وأصيبت طفلتان في مدينة “مورك” شمال محافظة حماة، باستهداف قوات الأسد الأحياء السكنية بقذائف المدفعية الثقيلة، كما تعرضت قرية “الزكاة” لقصف بالصواريخ العنقودية من مواقع قوات الاحتلال الروسي في معسكر “الترابيع”.

وإلى ذلك، استشهدت طفلة وأصيب 4 أطفال آخرون، نتيجة قصف صاروخي عنيف لقوات الأسد، تعرضت له مدينة خان شيخون جنوبي محافظة إدلب.

كما استهدفت قوات الأسد بالصواريخ مدينة “سراقب” في ريف إدلب، في حين تشهد المنطقة تحليقاً للطائرات الحربية منذ ساعات عدة.

وبلغ عدد الأماكن المستهدفة بقصف قوات الأسد في مناطق ريفي إدلب وحماة، اليوم الاثنين، 36 مدينة وبلدة، منها: (خان شيخون، جرجناز، خان السبل، معرة النعمان، اللطامنة، كفرزيتا، مورك، كفرنبودة …).

وتعمل فرق الدفاع المدني على نقل جثث الشهداء وإسعاف المصابين إلى المراكز الطبية، وسط قصف عنيف ومستمر من قبل قوات الأسد على مناطق إدلب وحماة.

واستشهد 4 مدنيين وجرح آخرون، صباح اليوم الإثنين، بقصف صاروخي ومدفعي لقوات الأسد على مناطق متفرقة في ريف إدلب، بينها “الهبيط” و”خان السبل”.

كما استشهدت امرأة وطفلة وأصيب مدنيون آخرون بجروح، ظهر اليوم، في قصف قوات الأسد براجمات الصواريخ ريف محافظة حماة الشمالي.

وتواصل قوات نظام الأسد خرقها اتفاق إدلب، مستهدفةً مناطق جنوبي المحافظة وريف حماة الشمالي، براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية، من دون أي اعتبار لاتفاق ’’سوتشي‘‘ بين زعماء ’’تركيا، روسيا، إيران‘‘ القاضي بإنشاء منطقة ’’منزوعة السلاح‘‘ في المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات