وزير الدفاع التركي: خططنا جاهزة لدخول منبج وشرق الفرات

فريق التحرير25 فبراير 2019آخر تحديث :
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار خلال جولة تفقدية على الحدود السورية – الأناضول

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أمس الأحد، إن خطط واستعدادات تركيا جاهزة بشأن العمليات المحتملة ضد المليشيات الكردية في منبج وشرق الفرات في سوريا.

جاء ذلك في تصريحات لأكار خلال تفقده الوحدات العسكرية على الحدود التركية مع سورية، في الذكرى السنوية الأولى لعملية “غصن الزيتون”، التي قامت بها القوات التركية بالتعاون مع الجيش السوري الحر في منطقة عفرين، شمالي سوريا.

وفيما يتعلق بشرق الفرات ومنبج، أضاف أكار: “سنقوم بالعمليات والخطوات اللازمة في الوقت والزمان المناسبين”.

وأدرف قائلاً: “خططنا واستعداداتنا جاهزة لمواجهة المشكلة التي تعترضنا في منطقة منبج السورية وشرق الفرات”، مؤكداً على احترام وحدة الأراضي السورية والعراقية، ومشيراً إلى أن “العمليات التركية تستهدف فقط المنظمات الإرهابية، ولا تستهدف أبداً أشقاءنا الأكراد أو العرب”.

وقال أكار إن الجنود الأتراك “سطروا ملحمة وحققوا نجاحاً كبيراً في عملية غصن الزيتون كما هو الحال في العمليات الأخرى”، مضيفاً أن هدف القوات المسلحة التركية هو تمكين السوريين من العودة إلى أراضيهم.

وأشار إلى أن منظمات الإغاثة التركية والجيش التركي مستمران في العمل من أجل راحة وأمن المدنيين في المنطقة.

ورافق أكار رئيس الأركان يشار غولر، وقائد القوات البرية أوميت دوندار، وقائد القوات البحرية عدنان أوزبال، وقائد القوات الجوية حسن كوتشوك أقيوز، والتقى كذلك أفراد القوات الخاصة الذين شاركوا في عملية “غصن الزيتون”، التي انطلقت في منطقة عفرين في 20 يناير/ كانون الثاني 2018.

المصدر الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل