أطفال يبدعون في معرض للرسوم والأعمال اليدوية في حلب

فريق التحرير22 فبراير 2019آخر تحديث :
رسومات للفتيات المشاركات في المعرض،لأشكال مختلفة – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

محمود أبو المجد – حلب – حرية برس

احتضنت مدينة اعزاز شمالي حلب معرضاً للرسومات والأعمال اليدوية استمر ليومين بمشاركة عشرات الأطفال أقيم في مركز التعليم في المدينة بدعم من جمعية نبع الحياة.

وأفاد “رافي الغوطاني” المدير الإعلامي لجمعية نبع الحياة في حديثه لـ”حرية برس” إن “أكثر من 112 طفلاً تم تدريبهم على مدار ثمانية أشهر شاركو بالمعرض الذي يهدف إلى تعزيز ثقة الطفل بنفسه وإظهار الابداع لديه من خلال تفريغ طاقتة بالتعاون مع الكادر التعليمي”.

وأضاف “الغوطاني” إن “فكرة المركز ترتكز على التعليم المسرع الذي يعد رديفاً للمدرسة، مضيفاً إن عمل الأطفال تجسد في لوحات زجاجية من خلال تحديد رسومات كرتونية وتلوينها بمادة التوليب بالإضافة للمشاركة بلوحات خشبية مع المعلمات وإضافة الصوف عليها لتشكيل مجسمات جميلة، كما تم تعليم الأطفال كيفية إعادة تدوير مخلفات المنزل ليصنع منها أشياء يستطيع تزيين الصف ويكون شيء مبهر افضل من أن يكون عبئاً على البيئة، وبذلك يمكن للطفل أن يصنع أشياء مفيدة من أي مادة قد تكون غير مهمة بالنسبة له سابقاً، وهذا هو الهدف الذي يعطي للطفل الثقة بنفسه”.

“أم عادل” والدة أحد الأطفال المشاركين في المعرض قالت لـ”حرية برس” إن “طفلها بات لديه ثقة بنفسه وبدأ بتركيز تفكيره على تصنيع الأشياء المفيدة وتفادي التخريب والعبث، كما أن النشاطات كونت لديه حباً للعمل والعلم”.

يشار إلى أن دورات الدعم النفسي شاعت بشكل كبير في الأعوام الأخيرة في الشمال المحرر، وذلك بسبب ظروف الحرب التي مر بها نسبة كبيرة منهم، فكان لا بد من إقامة مثل هذه المعارض والفعاليات بهدف إخراجهم من الحالة النفسية التي مروا بها.

مجسم لمزرعة حيوانات من ابداعات أحد الأطفال – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©
مجسمات قام بها الأطفال في المعرض تمثل منزل و أدوات منزلية و ورود – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل