مجزرة جديدة في “خان شيخون” وقصف الأسد لا يهدأ

2019-02-19T13:44:54+03:00
2019-02-19T13:48:47+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير19 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
3 - حرية برس Horrya press
مخلف من جسم صاروخي استهدف بلدة جرجناز بريف إدلب الجنوبي وهذا النوع من الصواريخ شديد الانفجار وذو تدمير عالي تستهدف به مليشيات الأسد من بلدة أبو دالي قرى ريف إدلب الجنوبي مثل جرجناز والتح – عدسة: علاء فطراوي – حرية برس©

إدلب – حرية برس:

كثفت قوات الأسد قصفها على مدينتي معرة النعمان وخان شيخون جنوبي إدلب، مما إدى إلى سقوط العديد من الشهداء والجرحى، وذلك بعد عدة أيام من قصف متواصل لا يهدأ خلف عشرات الضحايا.

وأفاد مراسل حرية برس في إدلب بأن خمسة شهداء والعديد من الجرحى سقطو اليوم الاثنين، إثر تجدد القصف المدفعي والصاروخي على مدينة خان شيخون جنوبي إدلب، إضافة إلى خروج فرن “الروضة” عن الخدمة بشكل كامل بعد احتراقه جراء القصف.

وأضاف المراسل أن قصف مماثل استهدف مدينة معرة النعمان دون ورود أنباء عن إصابات، مشيراً إلى أن فصيل جيش العزة استهدف بصاروخ موجه تجمعاً لقوات النظام في حاجز المصاصنة شمال حماة رداً على القصف التي تتعرض له المناطق المحررة.

وصعد نظام الأسد من عدوانه على المناطق المحررة في حماة وإدلب، عقب انتهاء القمة الثلاثية بين زعماء ’’تركيا، روسيا، إيران‘‘ في منتجع ’’سوتشي‘‘ الروسي بشأن سوريا، التي أكد الأطراف فيها على مضاعفة الجهود لوقف إطلاق النار في إدلب!.

ولم يتوقف القصف من جانب قوات الأسد على أرياف حماة وحلب وإدلب في الشمال المحرر خلال الأشهر الماضية، حيث سقط عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ما يعتبر خرقاً مستمراً لاتفاق ’’سوتشي‘‘ ، القاضي بوقف إطلاق النار وإنشاء منطقة منزوعة السلاح بين نظام الأسد وفصائل الثوار.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة