ندوة حوارية لـ”القبعات البيضاء” في ريف حلب الشرقي

فريق التحرير19 فبراير 2019آخر تحديث :
جانب من فعالية أقامتها منظمة الدفاع المدني السوري في ريف حلب- عدسة حسن الأسمر- حرية برس©

حسن الأسمر- حرية برس:

أقامت منظمة “الدفاع المدني السوري”، اليوم الإثنين، جلسة حوارية للتعريف بالدفاع المدني، ومناقشة عمله ومدى تأثيره على المجتمع، في ريف حلب الشرقي في مدينة “قباسين”، بالقرب من مدينة الباب.

وقال “منصور أبو الخير”، مدير المكتب الإعلامي لمنظمة الدفاع المدني في ريف حلب الشرقي، لحرية برس، إن “المنظمة دعت الفعاليات المدنية وأعضاء المجالس المحلية في ريف حلب الشرقي، ومديرية الشرطة والأمن العام الوطني ونشطاء إعلاميين والمخاتير، إلى الجلسة الحوارية، من أجل التعريف بعمل الدفاع المدني والحوار مع المدعويين، ومناقشة عمل المنظمة في المنطقة ومدى تأثيره على المجتمع”.

وأضاف أن الندوة ناقشت “السلبيات في عمل الدفاع المدني، كما قدم المدعوون مقترحاتهم، وتحدثوا عن احتياجات المجتمع من المنظمة”، إضافة إلى تأكيد المنظمة على حياديتها وعدم تبعيتها لأي منظمة أو جهة عسكرية”.

جانب من فعالية أقامتها منظمة الدفاع المدني السوري في ريف حلب- عدسة حسن الأسمر- حرية برس©

وحضر الجلسة كل من أعضاء المجلس المحلي لبلدة “قباسين”، ومندوب عن شرطة بلدة “قباسين”، بالإضافة إلى وجهاء من أهل “السفيرة” وبعض المدرسين ومدراء المدارس، ومندوب عن مديرية أوقاف وشؤون المساجد، ومختار قرية “شويحة” ومندوب عن قرية “شدار”، فضلاً عن بعض الفعاليات النسائية من منظمة “إحسان”، ومدرسات وعاملات في المجلس المحلي لبلدة “قباسين”.

يذكر أنّ مؤسسة الدفاع المدني السوري مؤسسة حيادية يعمل فيها أكثر من 3000 متطوع، يتركز عملهم في مسرح القصف لإنقاذ أكبر عدد من الأرواح في أقصر وقت ممكن، وقد تعرضوا لعديد من الاتهامات في وسائل الإعلام الموالية للنظام بانتمائهم لأحزاب وجماعات متشددة، كان آخرها فيديو فبركه ما يسمى بالإعلام الحربي التابع لقوات النظام السوري.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل