جزائريون يتظاهرون رفضاً لترشح “بوتفليقة” والمعارضة تبحث عن بديل

2019-02-17T20:51:25+03:00
2019-02-17T20:54:46+03:00
عربي ودولي
فريق التحرير17 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
p - حرية برس Horrya press
جزائريون يتظاهرون ضد ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة -تواصل الاجتماعي

حرية برس:

تظاهر مئات الجزائريين، اليوم الأحد، احتجاجاً على ترشح الرئيس “عبد العزيز بوتفليقة” لولاية خامسة، في ساحة الجمهورية في العاصمة الفرنسية باريس.

وذكر موقع “كل شيء عن الجزائر”، أن مئات الجزائريين تظاهروا مدة ساعة في ساحة الجمهورية في باريس، احتجاجاً على ترشح “بوتفليقة” لولاية خامسة، وذلك تلبية لدعوات بالتظاهر عبر شبكات التواصل الاجتماعي، كما أكد المتظاهرون على استمرارية الاحتجاجات.

ودعا ناشطون على شيكات التواصل الاجتماعي إلى احتجاجات ضد الرئيس الجزائري في داخل الجزائر وخارجها، يوم 22 من شهر شباط/فبراير الجاري.

وكان “بوتفليقة” قد أعلن يوم الأحد الماضي ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة؛ تلبية “لمناشدات أنصاره”، كما تعهد في رسالة وجهها إلى الجزائريين، بعقد مؤتمر للتوافق على “إصلاحات عميقة”.

وقالت “الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان”، إن مناطق عدة في البلاد شهدت عقب ترشح “بوتفليقة” وقفات احتجاجية رفضاً لذلك.

وتداولت وسائل إعلام محلية وصفحات على شبكات التواصل الاجتماعي، في الأيام الماضية، صوراً ومقاطع فيديو تظهر وقفات شبابية يردد فيها المحتجون شعارات رافضة للولاية الخامسة.

وشهدت منطقة “خراطة” في ولاية “بجاية”، شرق البلاد، أمس السبت، أكبر وقفة احتجاجية، شملت مظاهرات لمئات الأشخاص الذين أعلنوا رفضهم لولاية جديدة للرئيس الجزائري.

وصرح “عبد المالك سلال”، مدير الحملة الانتخابية للرئيس “بوتفليقة”، الخميس الماضي، أن ترشح الأخير لولاية خامسة “لم يلق رفضاً محلياً أو دولياً”.

من جانبها سوف تجتمع المعارضة يوم الأربعاء المقبل، لبحث التوافق حول مرشح واحد لمواجهة الرئيس “عبد العزيز بوتفليقة”، في االانتخابات المزمع إجراؤها في 18 أبريل/ نيسان المقبل.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة