قتلى وجرحى في صفوف “قسد” إثر هجوم مسلح في ديرالزور

فريق التحرير16 فبراير 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
5bf9becc95a597333f8b4612 - حرية برس Horrya press
عناصر من مليشيا “قسد” شرقي دير الزور – أرشيف

أمجد الساري- حرية برس:

قُتل عدد من عناصر ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، وجُرح آخرون، اليوم السبت، في هجوم مسلح نفذه مجهولون، استهدف دورية تابعة للميليشيا في ريف ديرالزور الشرقي.

وأكدت مصادر خاصة لحرية برس، مقتل تسعة عناصر من مليشيا “قسد”، وإصابة آخرين بجروح، بعد استهدافهم على يد مجهولين، في سوق بلدة “ذيبان”، في ريف ديرالزور الشرقي.

وأوضحت المصادر، أن منفذي الهجوم كانوا يستقلون دراجة نارية، وأطلقوا النار مباشرة على دورية تابعة لميليشيا “قسد” في سوق بلدة “ذيبان”، ما أسفر عن سقوط عدد من عناصر الميليشيا بين قتيل وجريح، وإصابة عدد من المدنيين الذين كانوا متواجدين في السوق، نقلوا على إثرها إلى مشافي الحسكة.

ورجّحت المصادر ضلوع خلايا تابعة لتنظيم “داعش” في العملية، حيث تنشط تلك الخلايا في القرى التي تخضع لسيطرة “قسد” في ريف ديرالزور الشرقي، فضلاً عن أنها نفذت سابقاً عدة عمليات بواسطة عربات ودراجات مفخخة، استهدفت حواجر “قسد” في المنطقة، بالإضافة إلى عمليات اغتيال ضد عناصر في صفوف المليشيا.

من الجدير بالذكر أن مناطق سيطرة مليشيا “قسد”، شرقي ديرالزور، شهدت مؤخراً نشاطاً كبيراً لخلايا تنظيم “داعش” في المنطقة، حيث نفذت تلك الخلايا عشرات العمليات، عن طريق العربات والدراجات المفخخة والعبوات الناسفة، فضلاً عن الاغتيالات.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة