جرحى برصاص الاحتلال في جمعة ’’غزة عصية على الانكسار والانفصال‘‘

فريق التحرير115 فبراير 2019آخر تحديث :
الألاف من المواطنين الفلسطينيين يتظاهرون بالقرب من السياج الحدودي الفاصل شرق مدينة غزة – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أصيب العشرات من الشبان الفلسطينيين المتظاهرين على طول السياج الحدودي الفاصل شرق قطاع غزة، خلال مواجهات الجمعة الـ47 لمسيرات العودة، التي حملت اسم ’’غزة عصية على الانكسار والانفصال‘‘.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة الدكتور ’’أشرف القدرة‘‘ في حديثه لحرية برس، إصابة نحو 20 مواطناً فلسطينياً برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من الحدود الشرقية لقطاع غزة، خلال الجمعة الـ47 لمواجهات مسيرات العودة وكسر الحصار عن غزة.

وأوضح القدرة أن من بين الاصابات طفل أصيب بجراح خطيرة، وذلك برصاص قناصة جنود الاحتلال الإسرائيلي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، بالإضافة إلى إصابة مسعفة فلسطينية بالقدم أثناء عملها داخل الميدان شرق المدينة.

من جهته، قال مسؤول المكتب الإعلامي لحركة ’’الجهاد الإسلامي‘‘ داوود شهاب في تصريح صحفي له، إن ’’غرفة العمليات المشتركة هي التي تحدد طبيعة الرد وشكله على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي‘‘، معتبراً أن ’’المقاومة الفلسطينة تشكل حالة إنقاذ لهذه الأمة العربية والإسلامية والدرع الحامي لها‘‘.

وشهدت مواجهات مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، قيام عدد من الشبان بإلقاء البالونات الحارقة والمفرقعات الصوتية باتجاه مستوطنات وجنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين على التلال الرملية داخل السياج الحدودي مع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

من جانبها، وجهت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار عن غزة في بيان صحفي لها مساء اليوم، رسالة إلى قادة الأمة العربية والإسلامية، بضرورة عدم الإنخراط في جريمة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مشددةً على أن ’’غزة عصية على كل المؤمرات الخارجية التي تحاك ضدها وهي عصية على الانكسار والانفصال‘‘.

ودعت الهيئة الوطنية إلى المشاركة في الحملة الدولية تحت عنوان ’’التطبيع خيانة‘‘ الذي سيطلق غداً السبت الموافق 16/2 تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القدس رفضاً لمؤتمر وارسو.

وطالبت الهيئة، القيادة المصرية، و’’ملادينوف‘‘ بأن يزيدوا من وتيرة العمل للضغط على الاحتلال لرفع الحصار ونزع فتيل الانفجار، وتنفيذ المشاريع المختلفة التي تسهم في إنهاء الحصار.

فيما أطلقت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار عن غزة، على الجمعة القادمة الـ48 عنوان ’’مسيرات العوة وكسر الحصار خيارنا‘‘، داعيةً جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة فيها.

يشار إلى أن الحصيلة الأولية لمواجهات مسيرات العودة على حدود وفق ما أوردته وزارة الصحة بغزة، قد بلغت نحو 257 شهيداً وأكثر من 26 ألف مصاب بجراح مختلفة، منذ انطلاقتها في الثلاثين من شهر آذار العام الماضي وحتى هذا اليوم.

الألاف من المواطنين الفلسطينيين يتظاهرون بالقرب من السياج الحدودي الفاصل شرق مدينة غزة – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل