دول التحالف تبحث الانسحاب الأميركي من سوريا في ميونيخ

فريق التحرير15 فبراير 2019آخر تحديث :
قوات التحالف الدولي في منطقة التنف في سوريا – أرشيف

يجتمع وزراء دفاع دول التحالف الدولي في ميونيخ، اليوم الجمعة، وذلك لمناقشة مسألة الانسحاب الأمريكي من سوريا، بالتزامن مع المعارك الجارية لطرد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” من آخر معاقله.

وذكرت شبكة فرانس24 نقلاً عن مصادر، إنه سيحضر الاجتماع نحو 20 وزيراً لدول التحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، وبينهم وزراء دفاع الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا.

وأكد وزيرة القوات المسلحة الفرنسية فلورنس بارلي إن “انسحاب القوات الأميركية من سوريا سيكون حتما في صلب المحادثات”، وفقاً لما ذكرته الوكالة.

وأضافت في بيان لوزارتها أنه “سيتعين على المجتمع الدولي عندما لا يعود لما يسمى بالخلافة أي أراض، ضمان عدم عودة داعش إلى سوريا أو في مكان آخر”.

كما قالت في تغريدة لها على تويتر “الرهانات حاسمة مع إعلان الانسحاب الأمريكي من سوريا والمعارك ضد داعش. فرنسا والولايات المتحدة هما حليفتان مئويتان ، تسمح علاقتنا المتميزة لنا بالحفاظ على حوار صريح”.

وكان السفير الفرنسي لدى روسيا “سيلفي بيرمان”، قد صرح منذ أيام بأن بلاده تناقش مسألة سحب قواتها من سوريا، وذلك نقلاً عن وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وقال بيرمان: “نعم، نحن مثل الجميع، فوجئنا ببيان الولايات المتحدة بشأن سحب وحداتها من سوريا، ومنذ ذلك الوقت ونحن على اتصال دائم مع القيادة الأمريكية، لكن فرنسا أيضا تحملت التزامات معينة في إطار التحالف. وما يهدئنا هو أن الحديث يدور حول الانسحاب التدريجي والمخطط للقوات”.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” كان قد قرر في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، سحب القوات الأمريكية من سوريا بعد الانتهاء من القضاء على آخر معقل لتنظيم “داعش”.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل