ألمانيا: إعادة إعمار سوريا مرهونة بتحقيق العملية السياسية

فريق التحرير
أخبار سورية
فريق التحرير14 فبراير 2019آخر تحديث : الخميس 14 فبراير 2019 - 10:58 صباحًا
47375951 303 - حرية برس Horrya press
وزيرة الدفاع الألمانية، أورزولا فون دير لاين – DPA

قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، أمس الأربعاء، إن إعادة إعمار سوريا ستستغرق أعواماً وستكلف مليارات من اليورو، وأنه لن يكون بمقدور روسيا ونظام الأسد تحقيق ذلك بمفردهما.

وأضافت الوزير في تصريحات قبيل انعقاد مؤتمر ميونخ الدولي للأمن، أن أوروبا بإمكانها لعب دور مهم للغاية بتحقيق استقرار الأوضاع عقب انتهاء العمليات القتالية في سوريا.. لذلك يتعين علينا نحن الأوروبيين أن نوضح أننا سنقدم مساعدات إنسانية”.

وأكدت أن “إعادة إعمار سوريا ستكون مرهونة بتحقيق العملية السياسية في سوريا تحت عباءة الأمم المتحدة، وعلى نحو يضمن عودة الأفراد الذين فروا من ديكتاتورية الأسد إلى بلدهم دون تعرضهم للخطر”.

كما دعت الوزيرة الألمانية إلى عدم التراخي في مكافحة تنظيم داعش، ونوهت إلى أن “تنظيم داعش لم يُهزم، لكنه غير وجهه وطريقة تصرفه”، مؤكدةً على ضرورة بحث أساليب جديدة لمنع عودة التنظيم.

ومن المنتظر أن يشارك في مؤتمر ميونخ، الذي تجرى فعالياته من 15 حتى 17 شباط / فبراير الجاري، 600 من الشخصيات البارزة المعنية بالسياسة الأمنية، من بينهم نحو 30 رئيس دولة، و80 وزير خارجية ودفاع، للبحث على نحو مكثف كيفية درء ومكافحة الانتشار المتسلل والمتجاوز للحدود الإقليمية لتنظيم داعش عبر شبكات سرية.

  • المصدر: DW
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة