الاستخبارات “الإسرائيلية”: إيران قد تبني منشآت صاروخية في العراق

فريق التحرير
عربي ودولي
فريق التحرير14 فبراير 2019آخر تحديث : الخميس 14 فبراير 2019 - 12:28 صباحًا
z24 - حرية برس Horrya press
مستشارون إيرانيون في ساحات القتال العراقية بما يعكس النفوذ الايراني- الصورة عن موقع ذي قار

حرية برس:

حذّر تقييم جديد لهيئة الاستخبارات في جيش الاحتلال الإسرائيلي للعام الجاري، صدر أمس الأربعاء، من أن طهران قد تحاول بناء منشآت عسكرية وصاروخية في العراق.

وبحسب قناة “كان” العبرية الرسمية، تأتي خطوات طهران عقب ضربات شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أهداف إيرانية في سوريا.

وترى هيئة الاستخبارات أن على “إسرائيل” أن تكثف جهودها الاستخبارية في العراق، وقد تتخذ خطوات عملية على الأرض إذا تحول الانتشار الإيراني إلى تهديد عسكري.

وزعمت الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أن طهران تسحب القوات الموالية لها في سوريا باتجاه الشمال والشرق، متبعة استراتيجية جديدة في انتشارها قرب الحدود مع الجولان المحتل.

ويضيف التقييم، أن “إيران قد تتخذ خطوات استفزازية في المجال النووي، في محاولة لإجبار المجتمع الدولي على رفع العقوبات الاقتصادية عنها”.

وقال نتنياهو للصحفيين قبل التوجه إلى بولندا لحضور مؤتمر بشأن الشرق الأوسط، بدأت أعماله أمس الأربعاء: “نقوم بعمليات كل يوم ضد إيران بما في ذلك أمس، وسنستمر في كل وقت ضد إيران وضد محاولتها ترسيخ وجودها في المنطقة”.

الجدير بالذكر أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي نفذت أكثر من 200 هجوم على أهداف للمليشيات الإيرانية وأخرى موالية لها في سوريا، في العامين الماضيين، قبل أن تسقط صواريخ الدفاعات الجوية لقوات الأسد طائرة روسية قتل على متنها 14 جندياً روسياً، في أثناء هجوم لطائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدف مواقع للمليشيات الإيرانية، قرب مدينة اللاذقية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة