شهداء وجرحى بقصف قوات الأسد في إدلب وحماة

فريق التحرير113 فبراير 2019آخر تحديث :
فرق الدفاع أثناء اسعاف المصابين بقصف كفرنبودة شمالي حماة – الدفاع المدني

إدلب – حرية برس:

استشهد عدد من المدنيين وأصيب آخرون بجروح، اليوم الأربعاء، جراء قصف صاروخي عنيف ومكثف من قبل قوات نظام الأسد على إدلب وحماة.

وأفاد مراسل حرية برس، بأن قوات الأسد استهدفت مدينة خان شيخون جنوبي إدلب بقذائف المدفعية والصواريخ، ما أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين وإصابة آخرين بجروح.

وأوضح مرالسنا أن فرق الدفاع المدني تعمل على البحث والانقاذ و الاسعاف في الأماكن المستهدفة، إلا أن قصف قوات الأسد لم يتوقف منذ الصباح، مستهدفاً الأحياء السكنية للمدينة.

وفي محافظة حماة قال مراسلنا إن سيدة استشهدت وأصيب طفل بجروح، نتيجة قصف قوات الأسد لقرية التوينة في ريف محافظة حماة الغربي بالمدفعية الثقيلة.

وبدأت قوات نظام الأسد التصعيد من وتيرة القصف على مناطق ريف إدلب الجنوبي وحماة الشمالي، المشمولة في الاتفاق التركي الروسي “سوتشي”، وذلك بعد يومين فقط من اتفاق البلدين على ضرورة اتخاذ تدابير حازمة لتوفير الأمن في المنطقة منزوعة السلاح في إدلب.

وتطالب موسكو، أنقرة، بتنفيذ بنود الاتفاق المبرم بين الطرفين بشأن محافظة إدلب، متجاهلةً تصعيد نظام الأسد المتواصل، وخروقات قواته المستمرة على المنطقة بشكل يومي.

ويلتقي رؤساء روسيا وتركيا وإيران، غداً الخميس في 14 فبراير/شباط  في مدينة ’’سوتشي‘‘، لعقد مشاورات بشأن سوريا.

ولم يتوقف القصف الصاروخي والمدفعي من جانب قوات الأسد على مناطق إدلب في الشمال المحرر في الأيام الماضية، حيث سقط عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ما يعتبر خرقاً مستمراً لاتفاق ’’سوتشي‘‘ ، القاضي بوقف إطلاق النار وإنشاء منطقة منزوعة السلاح بين نظام الأسد وفصائل الثوار.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل