مشفى الأتارب يعلن عن تفعيل جهاز التنظير الجراحي

فريق التحرير13 فبراير 2019آخر تحديث :
أول عملية استئصال مرارة بواسطة جهاز التنظير في مشفى الأتارب – عدسة عمران الدوماني- حرية برس©

عمران الدوماني – حلب – حرية برس :

أعلن مشفى “الأتارب” الجراحي، في مدينة الأتارب، غربي حلب، يوم الثلاثاء، عن تفعيل جهاز “الجراحة العامة التنظيرية” في المشفى، وذلك بدعم من منظمة “الجمعية الطبية السورية الأمريكية”.

وقال “مصطفى نعناع”، فني عمليات في المشفى، لحرية برس، “إنَّ لجهاز التنظير العام فائدة كبيرة في الشمال السوري المحرر، حيث لم يكن الجهاز متوفراً في السنوات الماضية، وهناك كثير من العمليات التي تحتاج إليه، وكنا نقوم بالكثير من العمليات جراحياً، الأمر الذي يجعل  الجرح يحتاج إلى مدة طويلة حتى يلتئم، قد تصل إلى شهر”.

وأضاف أن “الجهاز سوف يفيدنا في الجراحات العامة والبولية والنسائية والعظمية أيضاً، حيث أنه يوفر على المريض المدة الزمنية للشفاء، ويحتاج إلى مدة أقصر بكثير من العمليات الجراحية، بالإضافة إلى أن الألم الذي يصيب المريض يكون أقل باستعمال جهاز “التظير”.

وأِشار إلى “أن حالات التنظير البولية كثيرة للغاية، حيث أن عملية البروستات هي الأكثر انتشاراً وتحتاج إلى جهاز التنظير، ومن خلال الجهاز فإنَّ الألم سوف يكون أقل والجرح سوف يلتئم بسرعة، بالإضافة إلى أن الجهاز سوف يوفر علينا عشرات العمليات الجراحية كجرح الركبة أو ما شابه، وهذا يؤدي إلى اختصار الجهد والسرعة في العمل وخدمة أهالينا في الشمال السوري المحرر”.

وفي وقت سابق، أعلن المركز الصحي في مدينة “الباب” في ريف حلب الشرقي، عن افتتاح أول مخبر للتحاليل الطبية في المدينة، وذلك لتقديم الخدمات بشكل مجاني للمدنيين في المنطقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل