الهلال الأحمر التركي: نسعى إلى احتواء موجات الهجرة السورية

2019-02-11T11:53:06+03:00
2019-02-11T11:57:59+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير11 فبراير 2019آخر تحديث : منذ شهرين
71fb1555407173bb30b3ed5d85d20cd0 01jpg   - حرية برس Horrya press
رئيس الهلال الأحمر التركي كرم قنق – أرشيف

حرية برس:

كشف رئيس الهلال الأحمر التركي، “كرم قنق”، اليوم الإثنين، أن الجمعية تسعى إلى احتواء موجات الهجرة المحتملة من سوريا، إضافة إلى تلبية احتياجات النازحين في داخل الأراضي السورية.

وقال “قنق” في تصريحات لوكالة “الأناضول” التركية إن “تنفيذ عملية عسكرية في مدينة منبج ومنطقة شرق الفرات، قد يؤدي إلى حدوث موجات من اللاجئين باتجاه الأراضي التركية”.

وأضاف أن “الهلال الأحمر التركي يسعى إلى تلبية احتياجات هذه الموجات في داخل الأراضي السورية، ومد يد العون إلى جميع المحتاجين، من دون التمييز بينهم حسب انتماءاتهم العرقية والمذهبية”.

وأشار “قنق” إلى أن “الأعمال التحضيرية لاحتواء موجات الهجرة في داخل الأراضي السورية، جارية على قدم وساق”، لافتاً إلى أن الهلال الأحمر يعمل أيضاً على دعم عودة السوريين من تركيا إلى المناطق الآمنة التي يجري تشكيلها في سوريا.

وتنتشر في الشمال السوري، بالقرب من الحدود التركية، مئات المخيمات العشوائية التي تؤوي نازحين ومهجّرين من جميع المحافظات السورية، وتفتقر إلى أهم مقومات الحياة والسكن، في ظل تردي وضع الخيام وشبكات الصرف الصحي وغياب التدفئة والرعاية المناسبة، خاصة وأن الأمطار خلال الأيام الماضية أدت إلى تضرر مئات الخيام ومحتوياتها.

ورغم إطلاق المنظمات الإنسانية والجمعيات المحلية، حملات عدّة للتقليل من أثر انخفاض درجات الحرارة، ومساعدة النازحين خلال فصل الشتاء، إلا أنّ وجود آلاف العائلات المتضررة في الشمال السوري يحدّ من إمكانية تغطية احتياجاتهم بمبادرات فردية وحملات ذات دعم محدود.

  • المصدر: حرية برس + الأناضول
رابط مختصر

اترك تعليق

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات