مانشستر سيتي يكتسح تشلسي بسداسية ويتصدر الدوري الانجليزي

فريق التحرير11 فبراير 2019آخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 12:47 صباحًا
1030506698 - حرية برس Horrya press
REUTERS ©

اكتسح نادي “مانشستر سيتي” نظيره “تشيلسي” بستة أهداف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “الاتحاد” في قمة مباريات الجولة 26 من عمر مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث أحرز النجم الأرجنتيني “سيرجيو أغويرو” ثلاثة أهداف (هاتريك) قاد بها فريقه مانشستر سيتي لاستعادة صدارة ترتيب الدوري الإنكليزي، عقب فوزه الكاسح 6-0 على ضيفه “تشيلسي”.

وارتفع رصيد “مانشستر سيتي” إلى 65 نقطة في الصدارة، متفوقا بفارق الأهداف على ليفربول المتساوي معه في الرصيد الذي تراجع إلى المركز الثاني، علماً بأن سيتي لعب مبارايات أكثر من الفريق الأحمر.

في المقابل، تجمد رصيد “تشلسي” -الذي تلقى خسارته السادسة في البطولة في هذا الموسم والثالثة خلال مبارياته الأربع الأخيرة- عند 50 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطة عن المركز الرابع المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، الذي صعد إليه “مانشستر يونايتد”.

وبدأت المباراة بمثالية عالية من جانب “مانشستر سيتي”، لينجح في تسجيل الهدف الأول مع الدقيقة الرابعة بعد عرضية أرضية من “بيرناردو” لتمر من الدفاع وتصل إلى “سترلينج” الذي صوبها قوية في الشباك.

وأهدر “أجويرو” فرصة هدف محقق في الدقيقة الثامنة بعدما انطلق “بيرناردو” من الجانب الأيمن، ليمرر عرضية أرضية جديدة ولكن نحو المهاجم الأرجنتيني الذي صوبها إلى جوار القائم الأيسر رغم المرمى الخالي تماماً.

وفي الدقيقة 12 سجل “أجويرو” ثاني أهداف “مانشستر سيتي” في اللقاء بعد تصويبة صاروخية رائعة من خارج منطقة الجزاء، لتسكن أقصى الزاوية اليسرى لمرمى “كيبا”.

الهدف الثالث لمانشستر جاء في الدقيقة 19، بعد خطأ دفاعي فادح من “باركلي” الذي أعاد الكرة برأسه إلى “أجويرو” في داخل منطقة الجزاء، ليصوبها الأرجنتيني من أول لمسة في الشباك.

وجاء رابع أهدافه في الدقيقة 25 بعدما استحوذ “جوندوجان” على الكرة خارج منطقة الجزاء، ليصوب كرة أرضية لتسكن أقصى الزاوية اليسرى لمرمى “كيبا” الذي فشل في إبعادها.

أما الفرصة الأولى لـ”تشيلسي” جاءت بعد مرور 27 دقيقة عندما مرر “هايجواين” الكرة بكعب القدم إلى “بيدرو” الذي أصبح في مواجهة المرمى، ليصوبها أرضية ويبعدها “إيدرسون” عن الشباك.

وحاول “هيجواين” من جديد أن يسجل الهدف الأول لـ”تشيلسي” في الدقيقة 38، عندما تسلم كرة صوبها مباشرة من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس البرازيلي لـ”مانشستر سيتي” أبعدها ببراعة.

وكان “أجويرو” قريباً من تسجيل خامس أهداف “سيتي” في الدقيقة 48، بعد أن تلقى كرة عرضية من “دي بروين” ليحولها برأسه قوية ولكن العارضة تصدت لها عوضاً عن “كيبا”.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة “سترلينج” في الدقيقة 54 بعد تعرضه لعرقلة من “أزبلكويتا”، ليصوبها “أجويرو” بنجاح مسجلاً خامس أهداف “سيتي”.

وكادت الدقيقة 62 أن تشهد هدفاً سادساً لـ”سيتي” بعد إطلاق “زيتشينكو” تصويبة صاروخية من ركلة ثابتة، لكن “كيبا” أبعدها بقبضة يده بصعوبة.

أهداف مانشستر سيتي لم تتوقف، فالدقيقة 80 شهدت دخول الهدف السادس في شباك “تشيلسي”، الذي أحرزه “سترلينج” بعد تصويبة من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية أرضية من “زيتشينكو”.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير