وصول قافلة مساعدات إنسانية إلى مخيم الركبان

فريق التحرير6 فبراير 2019آخر تحديث :
يعاني المخيم من حصار خانق يفرضه نظام الأسد – أرشيف

حرية برس:

أفادت مصادر إعلامية محلية بوصول قافلة مساعدات أممية الليلة الماضية إلى مخيم الركبان قرب الحدود الأردنية، وذلك بعد انقطاع دام عدة أشهر نتيجة تعنت نظام الأسد ومنعه إدخال المساعدات إلى النازحين السوريين المحاصرين هناك.

وقالت شبكة “البادية 24” التي تنقل أخبار المنطقة الشرقية إن قافلة الأمم المتحدة وصلت مساء الثلاثاء، وتضم مساعدات غذائية وإنسانية ستوزع على قاطني المخيم بشكل منتظم ابتداء من اليوم وحتى يوم الجمعة القادم.

وأشارت الشبكة إلى القافلة تضم حملة لتلقيح الأطفال سيستمر تواجدها في المخيم خلال الـ 6 أيام القادمة.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في 31 كانون الثاني الفائت أنها تعتزم إرسال قافلة مساعدات إلى اللاجئين السوريين المحاصرين في مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية.

وقال مارك لوكوك، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة إن “قافلة مساعدات أممية حصلت على موافقة من حكومة نظام الأسد لإدخال 100 شاحنة إلى مخيم الركبان”.

وأوضح أن “قرابة 250 شخصاً من الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري سيرافقون القافلة، حيث يخطط الفريق للبقاء في مخيم الركبان لمدة أسبوع على الأقل من أجل مراقبة توزيع المساعدات، والقيام بعمليات تطعيم لأكبر عدد ممكن من الأطفال”.

وتطبق قوات الأسد على مخيم الركبان على الحدود السورية-الأردنية حصاراً خانقاً، منذ تشرين الأول الفائت، حيث منعت دخول المواد الغذائية والطبية، وسط مناشدات من إدارة المخيم لانقاذ أكثر من 50 ألف شخصاً في داخله يعانون أوضاعاً متردية وظروفاً إنسانية صعبة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل