“نظام الأسد” يواصل عدوانه ويقصف ريفي حماة وحلب

2019-01-26T13:13:59+03:00
2019-01-26T14:00:03+03:00
أخبار سورية
فريق التحرير26 يناير 2019آخر تحديث : منذ 9 أشهر
koj9i8 - حرية برس Horrya press
عناصر من قوات الأسد في محيط محافظة إدلب – سبوتنيك

حماة – حرية برس:

جددت قوات الأسد ومليشياتها خرقها لاتفاق “المنطقة العازلة” إثر قصفها بقذائف المدفعية والصاروخية مواقع رباط فصائل الجيش الحر في ريف حماة الشمالي.

وأفاد مراسل حرية برس في حماة بأن مقاتل من “جيش العزة” استشهد على جبهة المصاصنة شمالي حماة وجرح آخرين، إثر قصف مدفعي من جانب قوات الأسد على المنطقة.

وأضاف المراسل أن قصف مماثل استهدف نقطة رباط لفصائل الثوار في قرية الحويز غربي حماة، الليلة الماضية، أسفرت عن استشهاد مقاتل وإصابة اثنين آخرين بجروح متوسطة.

بالمقابل، أعلنت غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” التابعة للثوار، عن استهدافهم نقاط قوات النظام في منطقة مناشر منيان غربي حلب، أمس الجمعة، وأسفر القصف عن وقوع قتلى في صفوف النظام.

وجاء قصف الثوار لمواقع قوات النظام رداً على عمليات الاستهداف الذي يقوم به الأخير على قرى وبلدات ريف حلب الجنوبي والغربي، مما أدى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة أخرين بجروح بينهم أطفال.

يأتي هذا القصف، مع استمرار قوات الأسد استهدافها أرياف حماة وإدلب وحلب إضافة لغارات روسية بشكل متقطع، رغم أنها مشمولة بالاتفاق التركي الروسي “سوتشي”، الذي يقضي بإنشاء منطقة عازلة بين النظام والمعارضة ووقف شامل لإطلاق النار.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة