شهيد وجرحى بقصف لقوات الأسد على ريف إدلب

فريق التحرير124 يناير 2019آخر تحديث :
عناصر من الدفاع المدني السوري يتفقدون موقعاً تعرض لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد في بلدة جرجناز بمحافظة إدلب الجمعة 11 يناير 2019 – الخوذ البيضاء

إدلب – حرية برس:

استشهد مدني وأصيب آخرون بجروح، اليوم الخميس، بقصف مدفعي مكثف من قبل قوات نظام الأسد، استهدف بلدات وقرى محافظة إدلب.

وقال مراسل حرية برس في إدلب، إن قوات الأسد استهدفت الأحياء السكنية في الزرزور، والخوين، وسكيك، وجرجناز، والتح، وتلمنس بريف إدلب الجنوبي الشرقي، بالصورايخ وقذائف المدفعية، أسفرت عن استشهاد مدني وإصابة آخرين بجروح، بينهم حالة حرجة.

وأوضح مراسلنا أن فرق الدفاع المدني والإنقاذ عملت على انتشال جثة الشهيد وإسعاف المصابين إلى النقاط والمراكز الطبية القريبة لتقديم العلاج والرعاية الصحية اللازمة.

وتكثف قوات نظام الأسد والمليشيات المساندة لها، من قصفها المتواصل منذ عدة أيام، واستهدافها لمواقع المدنيين ضمن المنطقة المنزوعة السلاح في أرياف إدلب الجنوبي والغربي والشرقي، أسفر عنه عدة شهداء وجرحى مدنيين وجلهم من الأطفال والنساء.

ويأتي قصف قوات الأسد مع سريان الاتفاق الروسي التركي الموقع في أيلول الماضي “سوتشي”، والذي ينص على إنشاء منطقة عازلة بين النظام وفصائل الجيش الحر ووقف كامل لإطلاق النار، إلا أن القصف المدفعي والصاروخي من قوات النظام لم يتوقف على معظم أرياف إدلب وحماة وحلب، رغم إعلان الفصائل الالتزام ببنود الاتفاق.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل