موجات الصقيع تهدد المحاصيل الزراعية في جرابلس

فريق التحرير
2019-07-10T08:16:01+03:00
أخبار سوريةمحليات
فريق التحرير22 يناير 2019آخر تحديث : الأربعاء 10 يوليو 2019 - 8:16 صباحًا
WhatsApp Image 2019 01 22 at 3.47.34 PM - حرية برس Horrya press
تضرر المحاصيل بفعل موجات الصقيع في جرابلس – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

محمود أبو المجد – حلب – حرية برس:

تهدد موجة الصقيع الحالية المحاصيل الزراعية في في مدينة جرابلس شرقي حلب، حيث ألحقت أضراراً متفاوتة في المحاصيل الزراعية، وبات المزارعون يخشون على حجم إنتاجهم هذا العام.

وأكد “أحمد اليوسف” أحد مزارعي المنطقة في حديثه مع حرية برس، بأن “تدني مستوى درجات الحرارة تسبب بحدوث موجة صقيع ضربت معظم مدينة جرابلس وما حولها، حيث ألحقت أضراراً كبيرة في المحاصيل الزراعية وخصوصاً الحقلية”.

وأضاف أن “محصول السلق والملفوف في أرضه بدأ يفقد لون الخضرة، وهو ما يعني تلف المحصول في حال استمرت موجة الصقيع لعدة أيام أخرى”، مشيراً إلى أن “معظم المزارعين بات يعتريهم خوف من تضرر المحصولات بشكل كامل”.

بدوره، قال “محمد رمضان” مدير المكتب الزراعي في جرابلس: “إن مساحات شاسعة من المزروعات الشتوية تتعرض لخطر الكساد بشكل كامل، مع اشتداد الصقيع وانخفاض درجات الحرارة التي وصلت دون الصفر بخمس درجات تقريباً”.

وأشار إلى أن “مزروعات الحبوب قد تتأثر بشكل كبير في حال استمرت موجة الصقيع حتى الشهر القادم”، موضحاً أنه “يجب على المزارعين إشعال النار بين الأشجار في فترة المساء”.

ويخشى المزارعون في مدينة جرابلس، وخصوصاً أولئك الذين يزرعون مساحات محدودة من الأراضي، من تأثير الصقيع على الموسم هذا العام، والذين يعولون عليها في سداد ما ترتب عليهم من ديون، وتأمين دخل مادي لعائلاتهم من خلال بيعها في الأسواق.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة